نصائح جمالية أساسية قبل الخروج من المنزل

نصائح جمالية أساسية قبل الخروج من المنزل تشمل الإهتمام بكل تفاصيل الجمال التي تخص المرأة، من بشرتها، إلى شعرها، وأظافرها، وذلك لتصبح إطلالتها مميزة تلفت الأنظار. لذلك، فالإهتمام بتلك التفاصيل يتطلب بعض المجهود من قبل المرأة وكذلك يتطلب بعض التغيير بروتين حياتها، فإليك أهم النصائح الجمالية الأساسية قبل الخروج من المنزل.

نصائح جمالية أساسية قبل الخروج من المنزل

الوجه والشعر والمكياج من أساست الجمال قبل الخروج من المنزل

العناية بالبشرة لإطلالة مثالية

نصائح جمالية أساسية قبل الخروج من المنزل تشمل العناية بالبشرة للحصول على وجه مشرق وجذاب وخال من الشوائب. فقومي بتقشير وجهك لإزالة خلايا الجلد الميتة، فالتقشير بالمكونات الطبيعية يعد عملية سريعة وفعالة ويساعد على تجديد بشرتك وتحسين مرونتها. كذلك يعتبر تطبيق ماسكات طبيعية من النصائح الرائعة والفعالة في تحسين البشرة . أما من ناحية مستحضرات التجميل والمكياج، فتطبيق التونر بشكل يومي يساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والتراكمات، ويعد من الخطوات الفعالة في تحضير البشرة قل تطبيق المكياج. كما أن السيروم يلعب دورا مهما في حماية البشرة وتجديد الخلايا وترطيبها. فإليك بعض الخطوات الأساسية في روتينك اليومي قبل خروجك من المنزل.

  • ترطيب البشرة

تتعرض البشرة للجفاف والرطوبة حسب الطقس، فإذا كنت تخرجين بالأيام الحارة فيجب الأخذ بعين الإعتبار حرارة الشمس وقوتها على البشرة  خاصة عند تعرضك للشمس لأوقات طويلة. أما في الأيام الباردة والهواء الجاف، فيمكنك إستخدام كريمات مرطبة حيث تساعدك على ترطيب بشرتك وتجديدها، لذلك قومي بتطبيق كريمات الترطيب على وجهك وتمتعي بعدها ببشرة صحية ورطبة لوقت أطول. 

  • شرب الماء بكثرة

من أهم نصائح العناية بالبشرة تتضمن شرب الكثير من الماء. فالماء مرطب طبيعي حيث يمكنك الإكثار منه أي حوالي 8 أكواب يومياً. فشرب الماء يساعد على الحصول على بشرة رطبة صافية ومشرقة ويجعل إطلالتك ملفتة. 

  • تقشير البشرة

تقشير البشرة من الخطوات الأساسية قبل الخروج من المنزل وتطبيق مختلف أنواع مستحضرات الجمال. فعملية التقشيرتعمل علىإزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تظهر في الجلد بسبب التعرض للشمس والغبار والأوساخ، فيؤدي ذلك إلى إنسداد في المسام، مما يسبب بظهور الحبوب والبثور. لذلك،  من الأفضل تقشير البشرة لتصبح ناعمة ومشرقة ولتسهيل عملية تطبيق المكياج.

  • إستخدام واقي الشمس

واقي الشمس من الكريمات الأساسية لكل الفصول، فهي تعمل على حماية بشرتك عن طريق تغليف سطح الجلد حتى لا يتعرض لحروق الشمس في الصيف وللهواء المؤذي للبشرة في الشتاء، لذلك طبقي كريم واقي الشمس يومياً قبل الخروج من المنزل ب20 دقيقة لتحمي بشرتك وللحفاظ على بشرة مشرقة وشبابية.

resized_تطبيق واقي شمس قبل الخروج من المنزل من أساسات حماية البشرة في كل الفصول
تطبيق واقي شمس قبل الخروج من المنزل من أساسات حماية البشرة في كل الفصول

تطبيق المكياج

يعد تطبيق المكياج خطوة من خطوات المرأة الأساسية قبل خروجها من المنزل وذلك لإظهار جمالها وأنوثتها، لذلك قومي بتطبيق المكياج المناسب لإطلالتك مع إختيار الألوان المناسبة التي تليق ببشرتك للحصول على إطلالة مميزة.

العناية بالشعر لإطلالة مثالية

نصائح جمالية أساسية قبل الخروج من المنزل تشمل العناية بالشعر. فالشعر الصحي يجعل إطلالتك رائعة، كما أن التسريحة البسيطة والملفتة تزيد من جاذبيتك. فالإهتمام بالشعر يجب أن يكون مثل الإهتمام بالوجه، فقومي بتطبيق ماسكات طبيعية مثل تطبيق إحدى الزيوت الطبيعية الفعالة التي تعمل على تحسين ملمس الشعر، التخفيف من تساقطه، وزيادة ترطيبه. فإليك بعض النصائح للحفاظ على شعرك قبل خروجك من المنزل.

  • إرتداء قبعة

يمكنك حماية شعرك من الشمس او الطقس الباردعن طريق إرتداء قبعة لحماية الشعر من التعرض للجفاف والتكسر والتلف. فالقبعة تحمي الشعر من تأثيرات الشمس الضارة والمحرقة او الرياح الباردة، ما يبقي الشعر رطبا ولامعا.

  • تطبيق الزيوت الطبيعية

تطبيق زيوت طبيعية تحمي شعرك من أشعة الشمس وتحافظ على رطوبته ولمعانه. فالزيوت الطبيعية تعمل كحاجز تغلف الشعر وتحميه من العوامل الخارجية والحرارة العالية. أما في الشتاء فتطبيق الزيوت يساعد على ترطيب الشعر حيث يتغلغل داخل البصيلات للحصول على خصلات أقوى ويحمي شعرك من التلف والتقصف.

  • تطبيق كريمات حماية للشعر

مثل الوجه، فالشعر له كريماته الخاصة لترطيبه كي لا يتعرض للجفاف. تساعد هذه الكريمات على ترطيب الشعر والتخفيف من جفافه وتكسره، لذلك إختاري كريمات غنية بالعناصر المغذية التي تعمل كوقاية للشعر من آثار الشمس والحرارة العالية ومن آثار الهواء البارد والجاف.

تطبيق المكياج المناسب خطوة أساسية قبل الخروج من المنزل
تطبيق المكياج المناسب خطوة أساسية قبل الخروج من المنزل

العناية بالأظافر واليدين

نصائح جمالية أساسية قبل الخروج من المنزل تتضمن العناية بالاظافر واليدين. فقد تكون إطلالتك غير مكتملة إذ قمت بعدم الإهتمام بالأظافر واليدين. فالأظافر الأنيقة تعكس جمال المرأة وأنوثتها، واليدين الناعمتين تدل على مدى إهتمامك ببشرتك، لذلك قومي بإستخدام إحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز لترطيب أظافرك وقومي بإختيار لون مميز من طلاء الأظافر يليق بلون بشرتك ويناسب إطلالتك وفستانك، ويمنح يديك الجمال والنعومة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.