أقرب الفنادق إلى مناطق موسم الرياض 2022 لتجربة مليئة بالمتعة والرفاهية

أهلًا موسم الرياض 2022 الذي يفوق الخيال والذي يجعل من الرياض نجمة تشع في هذه الأرض، بدأ موسم الرياض لعام 2022  وبدأت فعالياته التي تضاهي توقعاتنا، ولكل من زوار الموسم اهتماماته والمناطق التي يفضل زيارتها والاستمتاع بها، نقدم لكم اليوم في "هي" أقرب الفنادق لكل منطقة لتكون وجهة لمن يرغب في زيارة أحدهم بشكل مخصص.

بوليفارد سيتي وبوليفارد وورلد

بعد نجاح منطقة بوليفارد سيتي في موسم الرياض الماضي، تم افتتاح منطقة بوليفارد وورلد، وهي منطقة ترفيهية تجتمع فيها تجارب متنوعة لتسع دول من حول العالم، وتضم أكبر بحيرة صناعية بالعالم، ومنطقة إيريا من لاس فيغاس، وأكبر مسرح كروي في العالم، مع ألعاب حماسية تناسب جميع الفئات العمرية، تعتبر المنطقتان في جهة يسهل الوصول لها من شمال الرياض.

 ومن أبرز الفنادق التي يمكن لسكانها الوصول بسهولة إلى بوليفارد سيتي وبوليفارد وورلد: فندق جريد ومنتجع فلل بريرا السكني.

ونتر وندرلاند

في كل عام من موسم الرياض يتجدد الموعد مع مدينة الملاهي المفضلة للجميع ونتر وندرلاند، فهي تضم أكثر من 80 لعبة وتجربة مختلفة بأنواعها منها ألعاب حماسية وألعاب العائلة والأطفال، كما تحتوي على شخصيات وعروض موسيقية متنوعة.

فندق دبل تري من هيلتون بالقرب من ونتر وندرلاند
فندق دبل تري من هيلتون بالقرب من ونتر وندرلاند

ولمن يزور الرياض مستهدفًا تجربة ونتر وندرلاند، ننصح بالمكوث في فندق موڤنبيك الرياض والذي يقع في الدائري الشمالي، إضافةً إلى فندق دبل تري من هيلتون وهيلتون جاردن إن.

سوق الزل ومنطقة المربع

يعتبر سوق الزل أقدم سوق تراثي في الرياض، يأتي بحلة جديدة في الموسم، تقام فيه عدة عروض موسيقية ورقصات شعبية، وهو مكان يجمع الترفيه والتراث بروح سوق الزل الأثري، لتعدد المناطق الترفيهية والتاريخية القريبة من منطقة سوق الزل، كما أنها قريبة لمنطقة المربع والتي تعد وجهة راقية بأجواء خيالية تضم أشهر وأفخم المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية، ويعيش كل من يزورها تجربة استثنائية لا مثيل لها.

فندق جلوريا إن بالقرب من منطقتي سوق الزل والمربع
فندق جلوريا إن بالقرب من منطقتي سوق الزل والمربع 

 لابد من زيارة هاتين المنطقتين بشكل مخصص والسكن في أحد الفنادق القريبة منهم مثل فندق جلوريا إن وفندق فور بوينتس من شيراتون.

حديقة الحيوانات

طفولة أغلب من سكن الرياض منذ عام 1987 تتجدد مع تجديد حديقة الحيوانات، تعود الحديقة بأكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة في 6 مناطق محمية، وبتجارب كثيرة بكل منطقة، وتعتبر المنطقة حية ومليئة بخيارات الفنادق بأسعار متفاوتة ومناسبة مثل فندق بودل الملز، روز جاردن وكراون بلازا منهال.

فندق بودل الملز بالقرب من منطقة حديقة الحيوانات
فندق بودل الملز بالقرب من منطقة حديقة الحيوانات

حديقة السويدي

تعتبر حديقة السويدي من أحدث المناطق في موسم الرياض، تستضيف ثقافة مختلفة كل اسبوع بطريقــة ممتعة ومختلفة من جميع النواحي كما أنها تضم العديد من العروض الترفيهية والرقص الشعبي لمختلف المناطق.

فندق بودل القصر بالقرب من منطقة حديقة السويدي
فندق بودل القصر بالقرب من منطقة حديقة السويدي 

 ومن أقرب الفنادق لهذه المنطقة هو فندق بودل القصر لمن يبحث عن مقر مناسب للسكن ولعيش تجربة حديقة السويدي المختلفة يوميًا بشكل كامل.

ذا غروفز وليتل رياض

المنطقة الساحرة التي تأخذنا إلى عالم آخر بثقافاتها المختلفة وبطابعها السعودي الأصيل، في عامها الثاني تأتي منطقة ذا غروفز بمساحة لمشجعي مباريات كأس العالم وتجارب ممتعة من القطب الشمالي، وفي حي عالمي من أجمل أحياء الرياض وهو حي السفارات.

فندق ماريوت السفارات بالقرب من منطقتي ذا غروفز وليتل رياض
فندق ماريوت السفارات بالقرب من منطقتي ذا غروفز وليتل رياض

تقع أيضًا منطقة "ليتل رياض" والتي تقدم يقدم لزوارها تجربة حصرية لأفضل المطاعم والمقاهي في أجواء ممتعة مليئة بالحياة، مع فعاليات موسمية وأنشطة يشارك فيها الجميع، كما أن حي السفارات تتواجد فيه أروع الفنادق مثل فندق ماريوت السفارات، وفندق راديسون بلو وكورت يارد من ماريوت.

واجهة الرياض

تجتمع في واجهة الرياض أفضل الخبرات لتلبية اهتمامات الجميع، من تحديات الألعاب وحتى عالم الأنمي والذي سوف نعيش فيه تجارب مختلفة وخارجة عن المألوف.

راديسون بلو قرطبة بالقرب من فعاليات منطقة واجهة الرياض
راديسون بلو قرطبة بالقرب من فعاليات منطقة واجهة الرياض 

ومن الفنادق القريبة والتي يسهل من خلالها الوصول إلى واجهة الرياض فندق راديسون بلو قرطبة، وفندق فيرمونت البوابة الاقتصادية.

ڤيا رياض

تفتتح في هذا الموسم المنطقة المنتظرة "ڤيا رياض"، وهي منطقة مصممة على الطراز السلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض، يتواجد فيها أحد أشهر فنادق الخمس نجوم "سانت ريجس الرياض"، وسبع صالات سينما راقية مع عدد من البوتيكات العالمية الحصرية في عالم الأزياء والمجوهرات والعديد من المطاعم والمقاهي العالمية لأول مرة في المملكة.

فندق كورت يارد ماريوت السفارات بالقرب من منطقتي ذا غروفز وليتل رياض
فندق كورت يارد ماريوت السفارات بالقرب من منطقتي ذا غروفز وليتل رياض

تعتبر ڤيا رياض بمثابة مدينة كاملة للسكن والسياحة والتبضع، ولمن يرغب بالسكن في خارج النطقة وفي فندق بالقرب منها، فهي قريبة جدًا من فندق كورت يارد ماريوت وفندق الريتز كارلتون.

سكاي رياض

تمتاز المنطقة بتجربة الإطلالة الخلابة من سماء الرياض في ثلاث مواقع مختلفة تجعلها تجربة استثنائية، كما تضم مطاعم عالمية ذات جودة عالية لتكتمل هذه التجربة المختلفة، تمتاز المنطقة بسهولة الوصول لها من عدة فنادق في الرياض وأبرزها فندق الشيراتون، سنترو ومريديان الرياض.

قرية زمان

تعود بنا قرية زمان لزمن الطيبين بالمسرحيات والفنون الشعبية، والدكاكين والمأكولات التي تعكس ثقافتنا، في مكان يزيدنا حنين للماضي ويجمعنا بذكرياتنا السعيدة، يمكن لمن يزور الرياض ليعيش تجربة قرية زمان بشكل خاص أن يلقي نظرة على أبرز الفنادق القريبة منها مثل فندق إيوا إكسبرس وبريرا اليرموك.

فندق إيوا إكسبرس بالقرب من منطقة قرية زمان
فندق إيوا إكسبرس بالقرب من منطقة قرية زمان 

فان فيستيڤال

منطقة فان فيستيڤال هي منطقة مجهزة بملعب يحتوي على ثلاث شاشات كبيرة ليعيش زوارها أجواء كأس العالم، وليستمتعوا فيها بحفلات غنائية وعروض متجولة طوال اليوم، ومطاعم ومقاهي متنوعة ترضي جميع الأذواق، تطقع منطقة فان فيستيڤال بالقرب من فندق كراون بلازا المدينة الرقمية، وبالقرب أيضًا من فندق جريد الذي يمكن من خلاله الوصول إلى مناطق البوليفارد.

فندق كراون بلازا المدينة الرقمية بالقرب من فعاليات منطقة فان فاستيڤال
فندق كراون بلازا المدينة الرقمية بالقرب من فعاليات منطقة فان فاستيڤال