حيل ذكية لتحريك الجنين داخل الرحم

حيل ذكية، حركة الجنين داخل الرحم من الأمور المهمة التي يجب أن تلقى عناية فائقة من الحامل، إذ ينصح الأطباء الحوامل بضرورة متابعة حركة الجنين، للإطمئنان عليه والتأكد من سلامته.

وفي بعض الأحيان تقل حركة الجنين داخل الرحم، الأمر الذي يشعر الحامل بالقلق لحين استشارة الطبيب والاطمئنان عليه، لذا نقدم لها حيل ذكية لتحريك الجنين داخل الرحم للتأكد من أنه بخير وعلى ما يرام.

حيل ذكية

  • حيل ذكية لتحريك الجنين داخل الرحم
  • حيل ذكية وأطعمة تزيد من حركة الجنين داخل الرحم

حيل ذكية لتحريك الجنين داخل الرحم

تستطيع الحامل أن تتبع الحيلة الذكية التالية لتحريك الجنين داخل الرحم، للتأكد من سلامته من أي خطر يتربص به، وهذه الحيل هي:

  1. تناول الطعام، لأن حركة الجنين تزداد بعد تناول الحامل للطعام حيث يزيد نشاطه في هذه الأثناء، ومن الأطعمة الموصوفة لذلك، الشوكولاتة، والفاكهة، والزبادي اليوناني، وعصائر الفاكهة الطازجة، والمكسرات بأنواعها ما لم تعاني الحامل من الحساسية من بعض منها.
  2. تناول القليل من القهوة لتنبيه الجنين والتأكد من سلامته بمراقبة حركته من عدمها، لأن القهوة تحفز الجنين على الحركة داخل الرحم.
  3. اصدار الحامل لبعض الأصوات يحفز الجنين على الحركة داخل الرحم، لأنه يكون قادراً على استماع الأصوات من الشهر الخامس من الحمل، والاستجابة لها.
  4. استرخاء الحامل على ظهرها ودخولها في مود الراحة يجعلها تشعر بحركة الجنين أكثر، يحفزه على الحركة داخل الرحم.
  5. التواصل معه من خلال تدليك البطن، لأن الجنين يشعر بتدليك أمه لبطنها، ويستجيب لندائها ويتواصل معها، وهي أمور تؤكد للحامل أن جنينها بصحة جيدة وخير حال.

حيل ذكية وأطعمة تزيد من حركة الجنين داخل الرحم

توجد حيل ذكية وأطعمة تزيد من حركة الجنين داخل الرحم يجب على الحامل تناولها للتأكد من سلامته، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  1. الفطائر بنوعيها المالحة والحلوة.
  2. المكسرات بأنواعها.
  3. زبدة الفول السوداني.
  4. التمر باستشارة الطبيب.
  5.  الموز.
  6. الشوكولاته
  7. عصائر الفاكهة الطازجة.

وأخيراً، ومع الحيل الذكية التي تم ذكرها أعلاه لتحريك الجنين في الرحم، يجب على الأم استشارة الطبيب، والتأكد من سلامة الجنين، واستشارته بشأن طريقة مراقبة حركة الجنين السليمة من أجل الاطمئنان عليه إلى أن تتم الولادة بسلام.