أرامكو السعودية تعلن إطلاق مشروع "الممر العالمي للذكاء الاصطناعي"

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" -حفظه الله- انطلقت اليوم أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية تحت شعار "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية" بحضور أكثر من 10 آلاف شخص و200 متحدث من 90 دولة يمثّلون صانعي السياسات في مجال الذكاء الاصطناعي ورؤساء كبرى الشركات التقنية في العالم، وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض وتستمر ثلاثة أيام.

الرئيس التنفيذي لأرامكو

الممر العالمي للذكاء الاصطناعي

وفي هذا السياق أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم الثلاثاء عن إطلاق منصة الممر العالمي للذكاء الاصطناعي وذلك بالتعاون مع شركة بيوند ليميتس وجامعة كالتيك من أجل ربط الرياض بولاية كاليفورنيا الأميركية في مشروع تقدر قيمته بنحو ربع مليار دولار أمريكي.

ويشمل المشروع الجديد بناء مركز بالمشاركة مع شركة أرامكو السعودية يركز على الطاقة ومكافحة تغير المناخ والعمل على دعم التحول الرقمي والابتكار.

وتم توقيع اتفاقية "ممر الذكاء الاصطناعي" التي من المقرر أن تصل مدتها إلى 5 سنوات، على هامش قمة الذكاء الاصطناعي التي انطلقت اليوم أعمالها في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بمقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض وتستمر ثلاثة أيام.

الممر العالمي للذكاء الاصطناعي

مشروع ذكي وطموح كبير

أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أكد إن إطلاق مشروع "الممر العالمي للذكاء الاصطناعي"، يهدف لدعم جيل جديد من الشركات الناشئة السعودية في هذا المجال.

ونوه الناصر إلى أن الهجمات الإلكترونية هي واحدة من أكبر المخاطر التي تواجهها أرامكو السعودية مشيرا لكونها مثل الكوارث الطبيعية والتعرض للهجمات.

وأضاف الناصر في حديثه: "في الوقت الذي تتزايد فيه هذه الهجمات من حيث الحجم والخطورة، يساعدنا الذكاء الاصطناعي في درء بعض هذه التهديدات".

أثناء مشاركته في #قمة_الذكاء_الاصطناعي، رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، مستعرضًا رحلة تحول الشركة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي وأحدث مبادراتها
#أرامكو#GlobalAISummit pic.twitter.com/l3KwIFVfti

— أرامكو (@saudi_aramco) September 13, 2022