نصائح لإزالة الشعر عن الوجه للحصول على بشرة ناعمة

نصائح لإزالة الشعر عن الوجه للحصول على بشرة ناعمة تشمل طرق طبيعية وطرق طبية حسب رغبة المرأة، لذلك سواء كنت تعانين من الشعر الداكن الخشن أو شعر أشقر على وجهك، يمكنك إزالته بالطريقة الأنسب لك، فإليك نصائح لإزالة الشعر عن الوجه للحصول على بشرة ناعمة.

نصائح لإزالة الشعر عن الوجه للحصول على بشرة ناعمة

أسباب ظهور الشعر الزائد في الوجه

تكيس المبايض

تمتعي ببشرة ناعمة بعد إزالة شعر الوجه
تمتعي ببشرة ناعمة بعد إزالة شعر الوجه 

أسباب ظهور الشعر الزائد قد تكون بسببإختلال التوازن بين الهرمونات الأنثوية والهرمونات الذكرية، الأمر الذي يتسبب بعدم إنتظام الدورة الشهرية، مما يؤدي إلى ظهور أكياس متعددة على المبايض ومن بعدها ظهور الشعر بأماكن متعددة مثل الذقن، الرقبة وفوق الشفاه.

العوامل الوراثية

العامل الوراثي يعد من أهم أسباب ظهور الشعر على الوجه. فإذا كانت الأم أو الأخت تعاني من مشكلة شعر الوجه، تأكدي بعدها من أنك سوف تعانين أيضاً من مشكلة شعر الوجه الشعر الزائد وغير المرغوب به. فمشكلة الشعر الزائد تُعدّ أكثر شيوعاً في منطقة الشرق الأوسط، وجنوب آسيا، ومنطقة البحر المتوسط.

تناول بعض الأدوية

قد تسبب بعض الأدوية بإختلال مستويات الهرمونات في الجسم، فيؤدي هذا إلى ظهور بعض الشعر على الوجه الذي قد يسبب الإحراج للمراة. فالأدوية التي تحتوي على ستيرويدات ابتنائية،والأدوية التي تحفز نمو الشعر، وأدوية التستوستيرون التي تستخدم في حالة نقص هرمون التستوستيرون وغيرها، كلها تتسبب بظهور الشعر على الوجه.

السمنة

ظهور بعض التغيرات في شكل جسم المرأة، مثل السمنة خاصة في منطقة الوجه والرقبة لتبدو أقرب إلى الشكل الذكوري، يؤدي هذا ظهور الشعر على الوجه.

التغييرات الهرمونية تسبب بظهور شعر الوجه
التغييرات الهرمونية تسبب بظهور شعر الوجه

طرق إزالة شعر الوجه بالمكونات منزلية

ماسك الشوفان لإزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه بالشوفان والموز عملية سهلة جداً تتطلب فقط الوقت للحصول على بشرة ناعمة. فالشّوفان يحتوي على مضادات للأكسدة حيث تقلل من إحمرار البشرة والحكة. كذلك يعتبر الشوفان مقشر للبشرة مما يساعد على جعل بشرتك ناعمة. أما الموز يعمل على ترك بشرتك ناعمة ومشرقة،فاخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشّوفان مع موزة واحدة مهروسة، وامزجي المكونين حتى يصبح عندك مزيج متماسك. بعدها طبّقي المزيج على المناطق الغنية بالشعر مثل المنطقة فوق الشفاه، وامرغي الخليط  بعكس إتجاه نمو الشعر وأتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد. كرّري هذه الطّريقة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة نقية وصافية.

السكر والليمون

إزالة شعر الوجه بالسكر والليمون طريقة فعالة للحصول على بشرة ناعمة دون أضرار جلدية. فضعي 30 جراماً من السكر، و10 مليمترات من عصير الليمون و150 مليمتر من الماء، ثم أخلطي هذه المكونات جيداً، وضعيها في اتجاه نمو الشعر، وأتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة بعدها أشطفي بماء فاتر بطريقة لطيفة  للحصول على بشرة ناعمة وخالية من الشعر.فالسكر يساعد على الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر، ويعمل على تقشير البشرة وتجديد مظهر الجلد. أما الليمون فيعمل على تخفيف الشعر الزائد وتفتيح لون البشرة بما أنه غني بفيتامين سي. 

طرق طبيعية لإزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه بالليزر يزيل الشعر لفترة طويلة

إزالة الشعر بالشمعإزالة شعر الوجه بالليزر يزيل الشعر لفترة طويلة

إزالة شعر الوجه بالشمع طريقة فعالة للحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر. فقومي بتسخين الشمع المخصص لإزالة الشعر، وطبقيهعلى أماكن وجود الشعر بطريقة وباتجاه نمو الشعر. بعدها قومي بإقتلاع الشمع بعد أن يبرد بعكس إتجاه الشعرة لينتزع الشعر مع بصيلاته.

 إزالة الشعر بالخيط

إزالة شعر الوجه بالخيط تعد تقنية هندية وشرق أوسطية قديمة. يمكنك تنفيذها باستخدام خيط قطني أي لفه على الأصابع ومن ثم تمريره على المنطقة الغنيةبالشعر. بعدها يمكنك نزع الشعر من البصيلات ومن ثم قومي بتطبيق كريمات بعد ساعتين على الأقل لتجنّب دخول البكتيريا إلى مساماتك المفتوحة.

كريمات إزالة الشعر

إزالة شعر الوجه بالكريمات المخصصة تعدّ عملية سهلة الاستعمال ولا تحتاج إلى مساعدة، بل إدهني الكريم على أماكن الشعر واتركيه من ثلاثة إلى خمسة عشر دقيقة، واحصلي بعدها على بشرة ناعمة وخالية من الشعر لأن المواد الكيميائية في الكريمتعمل على تذويب الشعر الغير مرغوب به.

نصائح لإزالة الشعر عن الوجه للحصول على بشرة ناعمة
نصائح لإزالة الشعر عن الوجه للحصول على بشرة ناعمة

إزالة الشعر بالليزر

إزالة شعر الوجه بالليزر تساعد في التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه للأبد. فتعد هذه التقنية فعالة لأيّ جزء من وجهك وجسدك، لتوفّر عليك عناء إزالة الشعر بالطرق المذكورة سابقاً. فهي تعمل على شكل جلسات متكررة للتخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي، لكن قد يكون للليزر أضرارا كثيرة وهي تغيير لون الجلد، أو حروق قد تسببها الليزر فتتحول لون البشرة الى حمراء مما يتسبب ببعض الألم والتقشير مباشرة بعد الجلسة، كذلك فقد تظهر بعض الندبات نتيجة تقشير الجلد. بالإضافة إلى ذلك فالليزر قد يضر بالعيون بسبب الأشعاعات التي قد تلمس الوجه.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة الوصفات  الطبيعية على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.