أجمل أفكار وتصاميم غرفة نوم عتيقة  vintage

نحب دائماً إجراء تجديدات في منازلنا، وخاصة غرف النوم، ولا يوجد أجمل من الديكورات العتيقة  أو الـ vintage المقتبسة من الحقب الزمنية القديمة التي تتميز بسحرها الخاص، للاستلهام منها الكثير من الأفكار.

والـ vintage هو أسلوب  في الديكور والتصميم الداخلي غني وأنيق يقوم على محاكاة ديكورات المنازل في فترة الستينيات والخمسينيات وما قبلهما، بأسلوب معاصر يناسب ديكورات المنزل العصري.

لذلك، إذا كنتِ من محبات التراث وترغبين في تصميم غرفة نوم جديدة أو تبحثين عن تحديثات سريعة لإضافة جاذبية فورية إلى الماضي، فإن أفكار غرفة النوم القديمة الجميلة التي نستعرضها لكِ في هذا التقرير، اتساعدكِ على الحصول على الإلهام.

ألوان جدران غرف النوم العتيقة

درجات الباستيل مثل الوردي الفتاح من أجمل ألوان جدران غرف النوم العتيقة
درجات الباستيل مثل الوردي الفتاح من أجمل ألوان جدران غرف النوم العتيقة

في تصاميم غرف نوم عتيقة، عند تحديث أو تصميم غرفة نوم جديدة، يفضل البدء باختيار ألوان الغرفة، بتجربة الألوان الفاتحة أو الباستيل من الدهانات.

وللحصول على مظهر غرفة نوم قديمة، على سبيل المثال، اختاري الأبيض الكريمي أو الأخضر النعناعي والوردي الفتاح، ليكون اللون الأساسي لغرفة النوم العتيقة ثم يمكنكِ اللعب بالألوان معه، بإضافة بعض الأنماط الطفيفة وغير المزعجة مثل الخطوط العرضية أو الطويلة ونقاط البولكا أو الاستعانة بورق الحائط بنقوشات الزهور والورود والفراشات والطيور الرائعة، لتزيين غرفة نومك بلمسة من الماضي، الخلفية التي يمكنها تغيير شكل الغرفة وإحساسها بشكل كبير.

سرير غرف النوم العتيقة

السرير النحاسي من أشهر الأفكار التي تنتنمي إلى الطارز العتيق في غرف النوم
السرير النحاسي من أشهر الأفكار التي تنتنمي إلى الطارز العتيق في غرف النوم

السرير هو أكبر ميزة في تصميم أي غرفة نوم عتيقة الطراز، لذا إذا كنتِ ترغبين في تحويل غرفة نومك إلى حقبة تاريخية قديمة، فيمكنكِ اختيار سرير نحاسي قيم وفخم يزيد من أناقة غرفتك الـvintage.

كما يمكنكِ اختيار السرير الكابتونية الذي يعتبر من صيحات الأثاث التى لا تنتهى والتى عادت بقوة خلال الفترة الماضية لتسيطر على تصميمات غرف النوم مرة أخرى.

ولمزيد من الأسلوب العتيق لغرفة نومك، نسقي سريرك بغطاء مبطن بالزهور ووسائد وردية النقشة ومطبوعات نباتية لإضفاء إحساس بالراحة والاسترخاء.

تزيين جدران غرف النوم العتيقة

اختاري أحد المنسوجات القيمة ذات الألوان المبهجة لتعليقها على جدار غرفة نومك العتيقة
اختاري أحد المنسوجات القيمة ذات الألوان المبهجة لتعليقها على جدار غرفة نومك العتيقة

سواء تم تقديمها كديكور للجدران أو على شكل وسائد، يمكن أن تكون الأقمشة القديمة طريقة رائعة لإضفاء اللون والنمط على غرفة النوم العتيقة.

وغالباً ما تُصنع المنسوجات القديمة من جميع أنحاء العالم يدوياً باستخدام تقنيات عريقة، وهي طريقة جميلة للاحتفال بالحرفية وربط ديكورات المنزل بالماضي.

لذلك، اختاري أحد المنسوجات القيمة ذات الألوان المبهجة والزاهية، لتعليقها على جدار غرفة نومك العتيقة، لمنحها لمسة تراثية فاخرة.

ومن بين قطع الديكور الرائعة التي تعطي غرفة النوم لمسة ملكية عتيقة، تزيينها بمرآة طويلة بإطار مذهب فخم.

أضواء وستائر غرف النوم العتيقة

استعيني بالأباجورات في غرفة نومك للمسة عتيقة أنيقة
استعيني بالأباجورات في غرفة نومك للمسة عتيقة أنيقة

لتصاميم غرف النوم العتيقة، اختاري الستائر ذات نقوشات الورود والألوان المتعددة والتي تكون أيضاً متععدة الطبقات من الأعلى.

أما فيما يخص إضاءة غرفة النوم العتيقة، استعيني بأباجورة أو ثرية مركزية كبيرة الحجم نوعاً ما ونسقيها بأباجورات حائطية نحاسية أو التي توضع على الطاولة الجانبية للسرير.

تزيين جدران غرفة النوم العتيقة

resized_كونسول عتيق أنيق مزين بإطارات الصور والتحف الرائعة
كونسول عتيق أنيق مزين بإطارات الصور والتحف الرائعة

عند تصميم غرفة نوم عتيقة، يمكنكِ الاستعانة بإطارات الصور النحاسية والفضية وتوزيعها على جدران غرفة نومك بطريقة منسقة، تمنحك لمسة تراثية ملكية رائعة.

 أو تخصيص كونسول عتيق في غرفة نومك ووضعه محازاة الجدار المفضل لكِ وتزينه بصور العائلة والأصدقاء الموضوعة في إطارات نحاسية قيمة أو خشبية ومدهونة " على سبيل المثال" باللون الأبيض أو الوردي الفاتح، حسب لون جدرانك، أو التحف القيمة.

سجادة غرفة النومة العتيقة

سجادة عنيقة في زاوية غرفة نوم أنيقة
سجادة عنيقة في زاوية غرفة نوم أنيقة

أحياناً يكون الشيء الذي يربط غرفة بأكملها معاً هو سجادة عتيقة، لإضفاء لمسة  vintageمن الديكور على غرفة نومك.

 السجاد عنصر رائع وأساسي لتنعيم الغرفة مع إضافة لون وحيوية لها.

وعند اختيار سجادة غرفة النوم الفينتدج، يمكن الاعتماد على السجاد العتيق المتعثر مع المطبوعات الباهتة وألوان الباستيل الفاتحة، القطعة التي تزيد من جمال غرفة نومك وهي موضوعه تحت سريرك النحاسي الأنيق.

الصور من: shutterstock و pinterest