أوليفيا نيوتن جون أحدثهم.. كيف شاركت المدن الكبرى في تكريم مسيرة المشاهير الراحلين حول العالم؟

خطفت الممثلة والمغنية الأسترالية أوليفيا نيوتن جون الأنظار حتى بعد وفاتها، حيث أضاءت المعالم السياحية والمباني الشهيرة في أستراليا باللون الوردي تكريمًا للنجمة الراحلة ومعاناتها وجهودها لعلاج مرض السرطان، ومع مزيد من البحث اتضح أنه تم تكريم بعض النجوم الراحلين بنفس الطريقة على معالم المدن الشهيرة المختلفة.

إضاءة المعالم الأسترالية تكريمًا لـ أوليفيا نيوتن جون

أضاءت دار أوبرا سيدني اليوم باللون الوردي تكريمًا للمغنية والممثلة الراحلة أوليفيا نيوتن جون، كما توهجت المعالم الأسترالية الأخرى، بما في ذلك ملعب Optus في مدينة برث Perth الأسترالية،  ومحطة Flinders Street للسكك الحديدية في ملبورن باللون الوردي ليلة الثلاثاء تخليداً لذكرى الفنانة التي وُلدت في المملكة المتحدة، لكنها أصبحت واحدة من أهم المشاهير في أستراليا.

وقال المسؤولون في أستراليا إن هذه البادرة جاءت لتذكر أوليفيا نيوتن جون، وإسهاماتها الهائلة في التوعية بأبحاث السرطان وعلاجه، كما تم أيضًا نقل صورتها إلى جانب Fed Square، وهو مكان للفنون والثقافة في وسط مدينة ملبورن.

لاعب كرة القدم مارادونا

توفي لاعب كرة القدم الشهير دييجو مارادونا في عام 2020 من جراء نوبة قلبية، وهو ما أحدث ضجة بين الجماهير ومجتمع كرة القدم على وسائل التواصل الاجتماعي، وإحياءً للذكرى، أضيء برج خليفة تكريماً للاعب كرة القدم الأرجنتيني الراحل.

السير كين دود Ken Dodd

في عام 2019، أُضيئت المعالم الشهيرة في جميع أنحاء ليفربول في عروض ضوئية خاطفة، حيث كانت قاعة سانت جورج، وسيفتون بارك، وقاعة مدينة ليفربول، متوهجة بإضاءات مختلفة، كما بدأ المسرح في ساحة ويليامسون العروض الضوئية بإضاءة حمراء وبيضاء وزرقاء لإحياء الذكرى السنوية الأولى لوفاة السير كين دود Ken Dodd، كما تم اختيار الأضواء بتلك الألوان بالتحديد في إشارة لعصاه الملونة الشهيرة.

كاري فيشر Carrie Fisher

في أوستن ولوس أنجلوس في عام 2016، احتشدت الجماهير لتكريم إرث الممثلة الأمريكية كاري فيشر Carrie Fisher بعد وفاتها عن عمر 60 عامًا، ووفقًا للتقارير المحلية، تجمع ما لا يقل عن 200 من سكان مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، ورفعوا السيف الرمزي الخفيف تكريمًا للممثلة الراحلة كاري فيشر، مما خلق موجة كثيفة من ألوان النيون توهجت وسط الظلام.

العرض الخاص لفيلم "Matrix Resurrection"

الجدير بالذكر أن مدينة سان فرانسيسكو أضاءت باللون الأخضر في العرض الخاص لفيلم "Matrix Resurrection" للنجم كيانو ريفز، حيث شارك حساب المدينة الصور على تويتر في تغريدة جاء فيها: "تكريمًا للعرض الخاص لفيلم "Matrix Resurrection" الليلة هنا في مسرح كاسترو الخاص بنا، تشارك المباني في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك مبنى المحافظة، في مشروع إضاءة المدينة باللون الأخضر".