مصممة الحقائب الإماراتية فاطمة العوضي لـ"هي": حقائب اليد هي جزء من هوية المرأة

فاطمة العوضي هي مؤسسة ومصممة  Magolz  وهي علامة حقائب من الإمارات  تصنع على أيدي حرفيين باستخدام أرقى المواد وأجود أنواع الساتان مع سيور وأحزمة مزركشة بتطريزات راقية. التقينا بالمصممة فاطمة العوضي التي أطلعتنا على تفاصيل مجموعتها الجديدة وعن سر علاقة المرأة بحقيبتها وعن تعاون جديد صديق للبيئة بينها وبين مصممة الأزياء السعودية نورة حفظي... 

إليك تفاصيل الحوار الخاص بـ"هي" مع مصممة الحقائب الإماراتية فاطمة العوضي. 

كيف دخلتِ عالم التصميم الحقائب؟ 

بدأت علامة  Magolz  من دافع شغفي بحقائب اليد التي تترك بصمة statement bags. وعلى مر السنين ، كنت استلهم من أفكاري في رسم وتصميم وتنفيذ أنماط مختلفة من حقائب اليد بوسائل مختلفة. بعد الكثير من العمل والمسارات، انتهيت من قطعة أتقنت فيها استخدام مواد الساتان لتصميم حقيبة أنيقة.

حقائب فاخرة مصنوعة من القماس من علامة Magolz الإماراتية
حقائب فاخرة مصنوعة من القماس من علامة Magolz الإماراتية

تفاصيل آخر مجموعة تم اطلاقها مؤخرا ؟ 

عرضنا أحدث مجموعة تم إطلاقها على صفحة انستقرام  الخاصة بنا وهي مستوحاة من عالم الفلك والمجرة ونجومها الساطعة. كل حقيبة يد فريدة من نوعها ويعود ذلك إلى حرفة الخياطة اليدوية وحياكة الخرز.

كما احتفلنا باطلاق مجموعة حقائب  مميزة بالتعاون مع المصممة السعودية الموهوبة نورا حفظي. الغرض من هذا التعاون قريب جدًا وعزيز على قلبي حيث أردنا أن يكون لنا دورًا فعالا في مساعدة البيئة بأفضل طريقة ممكنة، ولذلك ابتكرنا وصنعنا مجموعة حقائب تستخدم أقمشة الملابس الجاهزة التالفة أو الفائضة من مجموعات نورة حفظي وتحويلها إلى حقائب أنيقة ومواكبة الموضة مع الحفاظ على البيئة...  كل حقيبة في هذه المجموعة الجديدة تحمل قصة وتمثل قيم كل من علامتنا Magolz وعلامة Nora Hefzi.

الحقيبة عنصر اساسي ومهم في اطلالة المرأة، كيف تصفين علاقة المرأة بحقائبها ؟ 

أعتقد شخصياً أن حقائب اليد هي جزء من هوية المرأة تعبر عن ستايلها وأسلوب حياتهامن خلالها. أصبحت التصاميم أكثر تنوعا ومرونة نظرًا لتنوع الأنماط؛ وأصبح التعبير عن شخصيتك من خلال حقيبتك أسهل كثيرًا من خلال الألوان والتصاميم الفريدة.

حقائب فاخرة من علامة Magolz الاماراتية
حقائب فاخرة من علامة Magolz الاماراتية

هل تهتمون بتصميم الحقيبة الخارجي أم تحرصون على تصميمها الداخلي ايضا ؟ 

في علامة Magolz نهتم بكل التفاصيل من القطع المصنوعة من الخشب والأكريليك وصولاً إلى البطانة الداخلية للحقيبة التي تحتوي على جيب لحمل قطع أصغر داخل الحقيبة مثل أحمرالشفاه والمفاتيح الشخصية. 

لماذا لا نجد الكثير من المصممات والمصممين العرب يتخصصون  في تصميم الحقائب؟ ماهي التحديات التي تواجهك كمصممة حقائب؟ 

قد يجد المصممون الجدد رهبة في دخول هذا المجال وقد يعتقدون أنه من الصعب النمو والتطور خلال تصميم حقائب اليد نظرًا لأن معظم شركات حقائب اليد التي تبلغ قيمتها مليون دولار وأكثر تأتي من العالم الغربي. عندما بدأت علامة Magolz  في سن 21 من عمري أي  قبل عام ونصف ، كانت لدي نفس المخاوف أيضًا وكانت هناك بعض التحديات التي مررت بها، خاصة عندما بدأت بالتصميم خلال جائحة 2020. 

كان هناك الكثير من القيود بهذا المعنى. مثل أي من أصحاب الأعمال الصغيرة، هناك أيضًا تحديات عندما يتعلق الأمر بالتمويل، على الرغم من أنني مررت بهذه العوائق، لامسني مقدار الدعم الذي حصلت عليه من المجتمع والأشخاص المقربون  على وجه الخصوص الذين يؤمنون بالعلامات الإماراتية.