فيلم الرحلة السعودي يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي بمهرجان"سيبتيميوس" الهولندي

في إنجاز سعودي جديد على صعيد السينما العالمية أستطاع الفيلم السعودي الشهير "الرحلة" حصد جائزة عالمية أكد بها على المكانة الرائدة التي تحظى بها المملكة على صعيد المحافل الدولية.

إنجاز سعودي

حيث أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان "سيبتيميوس" عن فوز فيلم "الرحلة" السعودي بجائزة "سيبتيميوس" كأفضل فيلم تجريبي، الذي أنتجته شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك).

ويعتبر فيلم "الرحلة" السعودي هو أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي في المهرجانات الدولية.

نفخر في #مانجا_للإنتاج بفوز #فيلم_الرحلة بجائزة أفضل فيلم تجريبي في مهرجان سيبتيميوس للأفلام السينمائية الهولندي بالحفل الذي أقيم في امستردام بالأمس.وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ الأفلام السينمائية السعودية والعربية للفوز بجائزة أفضل فيلم تجريبي.

وسنواصل مسيرة الإبداع باذن الله pic.twitter.com/HI0mN5RWrQ

— Manga Productions شركة مانجا للإنتاج (@manga_prd) June 8, 2022

وجاء فوز الفيلم من بين سبعة أفلام نافست في المرحلة النهائية لتصنيف الأفلام التجريبية، حيث يعتمد التصنيف على تميز الفيلم في إيجاد قوة تعبيرية خاصة وأسلوب فني مبتكر.

رؤية ثاقبة وملهمة

ويشارك في المهرجان الذي يقدم الدعم الكامل للإنتاجات التي تتسم برؤية ثاقبة وملهمة وذات جودة عالية، العديد من الأفلام العالمية المرشحة للمرحلة النهائية، التي تتنافس ضمن فئات متعددة، بحضور مجموعة من صناع الأفلام والفائزين بجوائز عالمية كالأوسكار والغرامي .

يعد فيلم "الرحلة" نموذج لنتائج تمكين المواهب السعودية والاستثمار في طاقاتهم، من خلال تدريبهم في "إستديو" هات توئي أنميشن واستقطابهم في شركة مانجا للإنتاج للعمل في هذا الفيلم، وهو ثمرة إنتاج محتوى إبداعي سعودي بالتعاون مع شركاء عالميين على أعلى مستوى.

كان التعاون بين الفريق الياباني والفريق السعودي مثرياً ومتناغما حيث كان بين ثقافتين مختلفتين ولغة مختلفة وأساليب رسم مختلفة وأجيال مختلفة حيث يتكون الفريق السعودي من الشباب والفتيات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 23 – 36 عاما والفريق الياباني الذين كانوا في العقد الرابع والخامس من العمر، هذا المزيج من الأعمار واللغات والتقنيات أوجد فيلما ذا روح ملهمة بخبرات عالمية.

إبداع سعودي

وما يميز هذا الفيلم أنه أول فيلم أنمي يكون فيه الفريق السعودي عنصرا أساسيا من تأليف القصة والكتابة والرسم والإنتاج وما بعد الإنتاج بالتعاون مع شركة توئي أنميشن اليابانية العريقة حيث عمل أكثر من 330 شخصا على فيلم "الرحلة" ،الذي يعد محطة انطلاق لشركة مانجا في رحلتها السينمائية في مجال الرسوم المتحركة.

وتعد شركة مانجا للإنتاج إحدى الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الإبداعية وتشمل نشاطاتها إنتاج وتوزيع الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة وتدريب المواهب والاستثمار في المحتوى الإبداعي.