فيلم "Top Gun: Maverick" يواصل نجاحاته في شباك التذاكر..هل تفوق توم كروز على نفسه؟!

يواصل فيلم "Top Gun: Maverick" للنجم الأمريكي توم كروز نجاحاته في شباك التذاكر، وذلك بعد إيراداته القياسية التي سجلها في أول أيام عرضه، والتي كانت بمثابة أكبر رقم لفيلم من أفلام توم كروز على مدار مسيرته السينمائية. 

فيلم "Top Gun: Maverick" يواصل نجاحاته في شباك التذاكر

بحسب التقارير المتعددة، حقق الفيلم إيرادات بقيمة 25 مليون دولار يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يسجل 84.5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية، وهو ما يعتبر أدنى انخفاض في تاريخ شباك التذاكر المحلي لفيلم سجلت إيراداته الافتتاحية أكثر من 100 مليون دولار، وكان الفيلم قد حقق إيرادات بقيمة 126 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى في شباك التذاكر المحلي، ثم وصلت إلى 160 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع ليوم العطلة الرسمية التي استمرت أربعة أيام.

توم كروز
توم كروز ينافس نفسه بأحدث اعماله

توقعات باستمرار نجاح الفيلم

تتوقع الشركة المنتجة أن تصل إيرادات الفيلم إلى 84.5 مليون دولار خلال أيام، وهو ما يمثل انخفاضًا جيدًا عن إيراداته الافتتاحية، ويمثل هذا التراجع البسيط إنجازًا كبيرًا، حيث يعتبر أقل انخفاض في تاريخ شباك التذاكر المحلي لفيلم سجل أكثر من 100 مليون دولار في أول أيام عرضه، وبالمقارنة، انخفضت الإيرادات المرتفعة مؤخرًا لأفلام مثل دكتور سترينج "in the Multiverse of Madness" و"The Batman" بنسبة 67٪ و50٪ على التوالي.

وعليه، تتوقع شركة باراماونت أن تصل إيرادات فيلم "Top Gun: Maverick" المحلية إلى 290 مليون دولار وإيراداته العالمية إلى 500 مليون دولار في غضون أيام قليلة، ويعتبر بالفعل أكبر فيلم لـ توم كروز على الإطلاق في شباك التذاكر المحلي، حيث سجل أفضل فيلم له في السابق "War of the Worlds" إيرادات بقيمة 243.3 مليون دولار.

فيلم "Top Gun: Maverick" يواصل نجاحاته في شباك التذاكر
فيلم "Top Gun: Maverick" يواصل نجاحاته في شباك التذاكر

توم كروز ينافس أحدث أفلامه

حتى بالنسبة لـ توم كروز نفسه، فإن انخفاض بنسبة 33٪ لم يحدث إلى حد كبير في السنوات الأخيرة، حيث انخفض الفيلم السابق له "Mission: Impossible - Fallout" لعام 2018، بنسبة 42.5٪ في عطلة نهاية الأسبوع الثانية بعد إيراداته الافتتاحية التي بلغت قيمتها 61.2 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن فيلم "Top Gun: Maverick" للمخرج جوزيف كوسينسكي، يعود من خلال توم كروز في دور بيت مافريك ميتشيل الذي يتعين عليه تدريب أسطول جديد من الطيارين للقيام بمهمة صعبة، وبالإضافة إلى توم كروز في دور البطولة، يضم الفيلم نخبة من النجوم، أبرزهم مايلز تيلر، جون هام، جينيفر كونلي وغيرهم.


الصور من حساب فيلم "Top Gun: Maverick" بإنستجرام