طريقة عمل بروتين طبيعي لشعر العروس بالموز والمايونيز

العناية بشعر العروس قبل الزفاف أمر ضروري، ويُصبح حتمي إذا كان هذا الشعر جاف وتالف، لذلك يحتاج إلى عناية خاصة وتغذيته بالبروتين والعناصر الضرورية التي تُعيد له حيويته ولمعانه قبل يومها الكبير.

فما رأيك عزيزتي أن تلجأي إلى تحضير بروتين من الموز والمايونيز لشعرك قبل الزفاف؟ هذا البروتين الطبيعي سهل التحضير في المنزل وله فوائد عدة.

فوائد الموز للشعر

فالموز يتمتع بفوائد عدة لجمال الشعر وعلاج مشاكله لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C والمغنيسيوم والبروتين الذي يمكن أن يغذي الشعر ويعيده إلى الصحة ومركب السيليكا الذي يمكن أن يتحول إلى السيليكون الذي يجعل شعرك أكثر كثافة وقوة. والموز يلعب دوراً بارزاً في ترطيب الشعر وحمايته من التلف والتساقط أيضاً.

shutterstock - بروتين من الموز والمايونيز يمنحك شعراً رائعا

فوائد المايونيز للشعر

كذلك الأمر بالنسبة إلى المايونيز فإن فوائده للشعر لا تقل عن تلك التي يتمتع بها الموز لاحتوائه على العديد من الزيوت العطريّة التي تزيد من ترطيب الشعر وتغذيه. المايونيز قادر على تنعيم الشعر المجعد وحمايته من التكسر والتقصف، ومعالجة جفاف الشعر، وجعله اكثر لمعانا وحيوية.

كما يستطيع المايونيز ان يحمي الشعر من درجات الحرارة المرتفعة الناتجة من استخدام أدوات التصفيف المختلفة، اذ يجدد خلايا الشعر، ويعالج تلفه، كذلك يحميه من اشعة الشمس اذ يشكل حاجز طبيعي من الاشعة فوق البنفسجية. ولمن تعاني من تساقط الشعر فإن المايونيز يستطيع علاج هذه المشكلة لاحتوائه على الكثير من البروتينات التي تغذي الشعر وتزيد كثافته وقوّته.

فوائد الموز والمايونيز لشعر العروس الجاف

بروتين للشعر من المايونيز والموز

لتحضير بروتين طبيعي لشعرك بالموز والمايونيز لا بد عزيزتي العروس بتحضير بعض المكونات الضرورية لهذه الوصفة التي تُعيد الصحة والإشراق لشعرك وللشُعيرات التالفة والجافة. كما أن هذا الماسك يُعد أحد أفضل وصفات بروتين الشعري الطبيعي.

قومي بتحضير نصف ثمرة موز، ملعقة كبيرة من العسل ومثلها من المايونيز، 3 ملاعق طعام من حليب جوز الهند بالاضافة إلى ملعقة من زيت الزيتون.

قومي بهرس ثمرة الموز جيداً ثم اخلطيها مع المكونات الأخرى لتحصلي على مزيج متجانس. ضعي القناع على شعرك من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل أن تغسليه بالشامبو والماء الفاتر.