مجموعة Louis Vuitton Resort 2023 تستحضر قوة الشمس والعلم ‏

ندين منذر

مجموعة Louis Vuitton Resort 2023 تستحضر قوة الشمس والعلم ‏

قدّمت دار Louis Vuitton مجموعة Louis Vuitton Resort 2023 بتوقيع المصمم Nicolas Ghesquière. وجهة هذا العام كانت كاليفورنيا وتحديداً Salk Institute، وذلك استمراراً للتقليد الذي بدأته الدار في تنظيم عروض Louis Vuitton Cruise في بعض أكثر الهياكل المعمارية شهرة في العالم.

مجموعة Louis Vuitton Resort 2023

معهد The Salk للأبحاث كنز للعمارة الحديثة ومصدر وحي للأزياء

خلال فترة كوفيد 19، ساهمت مؤسسة الأبحاث الرائدة في مجال اللقاحات جوناس سالك في المساعدة على القضاء على الجائحة. لكن الهندسة المعمارية الشهيرة عالميًا لمعهد سالك للدراسات البيولوجية هي التي أقنعت المصمم نيكولاس غيسكيير بإعادة عرض مجموعة Louis Vuitton Resort 2023 إلى كاليفورنيا، وتحديداً إلى منطقة La Jolla الساحلية، حيث تلتقي التكنولوجيا الحيوية بأشعة الشمس وركوب الأمواج.

وقال غيسكيير خلال المعاينة: "لقد رأيت صورًا لمعهد سالك، كانت على غلاف مجلة Louis Vuitton في عام 2019، وكنت دائمًا أشعر بالفضول لرؤيته في الحقيقة". "كنت أشعر بالفضول بشأن الهندسة المعمارية والبيئة. لذلك زرت سان دييغو قبل عامين ولم تتح لي الفرصة لرؤيته، لكنني رأيت La Jolla والشاطئ واستمتعت بالجو ".

معهد سالك The Salk Institute، هو بمثابة كنز للعمارة الحديثة ومعهد أبحاث مشهور عالميًا. تم تصميم هذا الهيكل خارج سان دييغو من قبل لويس كان Louis Kahn في عام 1965، وقد شكّل خلفية لعرض المصمم نيكولا غيسكيير. وقد ألهم هذا المعهد الذي يُعتبر تحفة معمارية وحشية، المصمم لتقديم عرضه الذي دمج الخطوط الجريئة بمقياس حميم.

مجموعة Louis Vuitton Resort 2023

وباتت عروض cruise  لدار لويس فويتون مرتبطة بشكل وثيق مع التحف المعمارية حول العالم: John Lautner's Bob Hope House في بالم سبرينج، متحف Niteroi في ريو دي جانيرو، متحف Miho خارج كيوتو، وصولاً إلى معهد سالك في لوس أنجلوس. وقال Ghesquière بشاعرية: "ضيف الشرف في العرض هو الشمس"، "العناصر مدعوة."

فعلاً كانت المجموعة تدور حول هذه العناصر. اختار الأقمشة والزينة المعدنية التي تعكس غروب الشمس، وبعضها زجاجي مثل المرايا، وبعض المواد الأخرى التي توفر الحماية من الشمس وتلف مساحات طويلة من الكتان، على سبيل المثال، حول الرأس وعبر الجسم. تصاميم أخرى أبرزت تفاصيل من الرياضات المائية. ويشتهر المصمم Ghesquière بأنه يدرس مجموعاته بدقة، وكانت بعض هذه الإيماءات تبدو وكأنها نداءات للمواسم السابقة.

إفتتح عرض مجموعة Louis Vuitton Resort 2023 وانتهى بفساتين ضخمة، مصممة من قماش الجاكار القوي. وفي النهاية قدّمت الدار ثلاث سترات تميّزت بالياقات الضخمة المنحوتة واللامعة مثل الدروع التي تطفو فوق الأكمام المزخرفة.

مجموعة Louis Vuitton Resort 2023

لورين واسر نجمة العرض

وكانت لورين واسر Lauren Wasser، نجمة العرض بامتياز فظهرت على بإطلالة كشفت عن ساقيها الاصطناعيتين الذهبية، كما جعلت الجمهور يتحدث عن حملتها حول متلازمة Toxic Shock. ولورين هي رياضية وعارضة أزياء أصيبت بمتلازمة الصدمة السامة في عام 2012 وفقدت ساقيها بسبب ذلك. لكنها بفضل الدعم الذي تلقته من عائلتها وأصدقائها وخاصة والدتها عارضة الأزياء باميلا كوك وصديقتها جينيفر روفيرو اللتين استخدمتا قوة التصوير لجعل لورين تخرج من اكتئابها.