تصميم رالف لورين يثير الجدل في حفل Met Gala 2022

خطفت إطلالة أليسيا كيز Alicia Keys الأنظار في حفلMet Gala  2022 بتصميم ساحر من توقيع دار رالف لورين  Ralph Lauren، وخصوصاً الكاب الأسود الذي كرّمت فيه النجمة والمصمم مدينةَ نيويورك. فقد أطلت أليسيا كيز على السجادة الحمراء بفستان فضي مزيّن بالشك اللامع وبدون حمالات من تصميم رالف لورين، وفوقه تألقت برداء الكاب الأسود الذي تميّز بتصميمه الـ asymmetric مع تطريز مرصّع بالكريستالات لمدينة نيويورك.

خطفت إطلالة أليسيا كيز Alicia Keys الأنظار في حفلMet Gala  2022 بتصميم ساحر من توقيع دار رالف لورين

وفقًا لبيان صادر عن دار رالف لورين، "إن فستان أليسيا مصمم من 30000 حجر كريستال شفاف وترتر مطلي باللكر الأسود، بينما تم تصوير مدينة نيويورك من خلال 200000 حجر كريستالي. كما كشف البيان أن الفستان جرى عرضه ضمن مجموعة الدار لخريف 2022 في مانهاتن في مارس الماضي. أما أليسيا كيز فذكرت أن إطلالتها مستوحاة من مدينة نيويورك، حيث إنها وزوجها سويز بيتز من المدينة.

فستان أليسيا مصمم من 30 الف حجر كريستال شفاف وترتر بينما تم تصوير مدينة نيويورك من خلال 200 الف حجر كريستالي

تشابه في التصاميم

لا يختلف إثنان على تميّز هذا الكاب ولمسة دار رالف لورين الساحرة والشكّ الراقي، إلا أن الإطلالة أثارت الجدل بعد حفل Met Gala 2022. فقد اعتبر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن رالف لورين استوحى فكرة الكاب وتطريز ناطحات سحاب نيويورك من زميله مصمم الأزياء الراقية زانغ توي Zang Toi.

تصميم Zang Toi كان ضمن عرض مجموعة خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في نيويورك، حيث قدّم المصمم كاب أبيض طويل من الحرير مزيّن بتطريز يدويّ لناطحات سحاب نيويورك باللون الأسود، ومشابه إلى حد كبير بتصميم رالف لورين في حفل الـ2022 Met Gala.

ويشرح توي أنه أراد من خلال تصميمه إظهار حبه وامتنانه للمدينة التي احتضنته عندما جاء إليها منذ 41 عامًا بهدف الدراسة في Parsons School of Design.

قدّم المصمم كاب أبيض طويل من الحرير مزيّن بتطريز يدويّ لناطحات سحاب نيويورك

لطالما جذبت المدن اهتمام المصممين حول العالم، فقاموا بتصويرها في تصاميمهم من خلال رسومات وطبعات وحتى بالشكّ. ففي عام 2021 شاركت المصممة السعودية مشاعل الفارس في فعالية 100 علامة تجارية سعودية، وقدّمت في خلاله تصميم الكاب المستوحى من المباني التقليدية في نجد القديمة.

كل هذه التصاميم وإن تشابهت إلى حد ما، إلا أنها تبقى أجمل وأرقى رسائل تعبير المصممين عن عشقهم لمدنهمّ من نيويورك إلى النجد وغيرها.