خطوات تقويم الأسنان بالليزر وأهم مضاعفاته وأضراره

خطوات تقويم الأسنان بالليزر وأهم مضاعفاته وأضراره. على مر السنين، تطورت تقنيات عمليات تجميل الأسنان وأصبحت سهلة  وسريعة الاستعمال، كتقنية الليزر. يعد الليزر اليوم من أكثر التقنيات المستعملة في عالم التجميل بسبب سرعتها وسهولتها، فعند تقويم الأسنان لا تهتم المرأة بالحصول على ابتسامة بيضاء وجميلة فحسب، بل على أسنان صحية وغير مضرورة، فإليك كيفية تقويم الأسنان بالليزر وأهم مضاعفاته وأضراره للحصول على ابتسامة جميلة.

خطوات تقويم الأسنان بالليزر

تقويم الأسنان بالليزر يعتمد على عدة إجراءات طفيفة التوغل تساعد أطباء الأسنان في العناية بأسنان ولثة المريضة التي تخضع للعلاج. في تقويم الأسنان بالليزر، يتم استخدام ليزر لطيف لاستئصال أو تبخير الأنسجة وتكسيرها، وعادةً ما يتم استخدام ليزر الصمام الثنائي. يتم قطع الصمام الثنائي بطرف ساخن من دون التفاعل مع الأسنان السليمة حيث يتيح قطع الاتصال للطبيب بتقويم الأسنان وعلاجها من دون نزيف زائد وضرر قد يعيق العملية، وذلك للحصول على أسنان ومستقيمة وجميلة.

الاسنان

أضرار تقويم الأسنان بالليزر

  • تلف العيون
  • إتلاف الأنسجة حول الأسنان
  • تعطيل الأوعية الدموي
  • حروق
  • تندب

يعتبر تقويم الأسنان بالليزر آمناً بشكل عام، ولكن هناك بعض عوامل الخطر أو الآثار الجانبية التي يجب عليك معرفتها قبل الإجراء.

يجب على المريضة ارتداء نظارات خاصة لمنع وصول أشعة الليزر إلى العيون وتلفها. وإذا لم تتمكني من ارتداء النظارات، فلا يُنصح بتلقي العلاج بالليزر.

كما يمكن أن يتسبب الليزر في إتلاف الأنسجة حول الأسنان، ولكن عادةً ما يُشفى هذا الضرر بسهولة. بالإضافة إلى مخاطر تندب الجلد داخل وحول الفم والحرق، والذي يحصل بسبب أشعة الليزر القوية داخل الفم وعلى الأسنان.

وفي حالات نادرة، يمكن أن يؤدي العلاج بالليزر إلى تعطيل الأوعية الدموية الكبيرة.