فوائد القراص للشعر وكيفية إستخدامه وأفضل الخلطات منه

فوائد القراص للشعر وكيفية إستخدامه وأفضل الخلطات منه يمنحك شعر بمظهر رائع ومذهل. تواجه المرأة الكثير من مشاكل الشعر وفروة الرأس، في حين أن عشبة القراص فعالة في علاج تلك المشاكل، لذلك قومي بخلطه مع مكونات طبيعية أخرى تساعدك في الحصول على شعر رائع ومميز، فإليك فوائد القراص للشعر وكيفية إستخدامه وأفضل الخلطات منه.

فوائد القراص للشعر وكيفية إستخدامه وأفضل الخلطات منه

  • تعزيز نمو الشعر 
  • علاج إلتهابات فروة الرأس
  • علاج الشعر المتقصف

ترطيب الشعر

فوائد القراص للشعر يساعد على ترطيب الشعر وذلك بسبب غناه بفيتامينات عديدة ومعادن تساعد على حل مشكلة جفاف الشعر، وتعيد اللمعان لشعرك وتمنحك إطلالة مميزة. قومي بتجفيف أوراق عشبة القراص في الشمس، ثم إهرسيها بشكل جيد للحصول على مسحوق ناعم، بعدها ضعي حوالي 4 ملاعق من هذا المسحوق في 500 مل من الماء المغلي، واتركيه لبضعة دقائق حتى  يمتزج الخليط، ثم أتركي المزيج ليبرد طوال الليل. ففي صباح اليوم التالي صفّي المزيج ثم ضعيه في زجاجة رذاذ، وأضيفي بعض قطرات من الزيوت العطرية للحصول على رائحة طيبة، ثم طبقي المزيج على شعركِ يومياً وقومي بتدليك فروة رأسكِ بلطف أثناء تطبيق،. فهذه العملية تساعدك على التخلص من جفاف الشعر وفروة الرأس.

القراص رائع في علاج تقصف الشعر وجفافه

علاج إلتهابات فروة الرأس

فوائد القراص للشعر يساعد على علاج إلتهابات فروة الرأس التي قد تحدث نتيجة وجود القشرة  او جفاف فروة الشعر، مرض أكزيما الرأس، أو حتى التغييرات الهرمونية قد تسبب بإلتهاب فروة الرأس، لذلك فتطبيق عشبة القراص على فروة رأسك تساعد على تخفيف تلك المشاكل والحصول على شعر صحي بسبب غناها بمضادات للمكروبات. يمكنك نقع حفنة من أوراق القراص في كوب من زيت الزيتون، وترك هذا المزيج في وعاء مغلق لمدة شهر، ثم يمكنك تطبيقه على فروة رأسك قبل الإستحمام وتمتعي بنتائج رائعة.

علاج الشعر المتقصف

فوائد القراص للشعر يساعد على علاج الشعر المتقصف. فالشعر المتقصف قد يحدث نتيجة جفاف الشعر وقلة العناية به وقصه كل فترة، لذلك قومي بتطبيق ماسكات القراص لعلاج تقصف شعرك.

اخلطي كمية من مسحوق عشبة القراص بحسب طول وحجم شعرك، مع علبة زبادي وقطرات من زيت الزيتون أو جوز الهند، ثم أضيفي قطرات من الزيت العطري المفضّل لديك حتى تحصلي على عجينة ليّنة ورائحة زكية. بعدها ضعي الماسك على شعرك النظيف والمبلل بالماء، وأتركي الماسك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة كاملة ثم اغسليه بالطريقة المعتادة وتخلصي مع الوقت من تقصفات شعرك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.