نصائح صحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022

نصائح صحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022، نستهدف منها في المقام الأول تعزيز الحالة النفسية للأم في يوم عرسك، نأمل من خلالها بث روح الود والمحبة بينك وبين والدتك.

والأهم أننا أيتها العروس سنرشدك إلى كيفية استغلال فترة تجهيزاتك الأخيرة لعرسك في توطيد العلاقة بينك وبين والدتك، فنحن لن نركز على نصائح صحية للأم المرتبطة بعناصر طبية وغذائية فحسب.

بل سنسعى من خلال السطور القادمة إلى تعميق شعورك اتجاه والدتك وإحساسك بمدى المعاناة الوجدانية التي تسيطر على الأم في هذا اليوم.

كي يتسنى لك أيتها العروس الإلمام بتفاصيل بسيطة يسهل سردها، إلا أنها ذات الأثر العميق على صحة ونفسية الأم من دون استثناء.

من هذا المنطلق، سنتعرف على نصائح صحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022، أيدها كل من استشارية الطب النفسي الدكتورة لبنى عزام و استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي من القاهرة.

نصائح صحية للام تشمل رايها في اطلالتك المؤثر على صحتها بالشكل الايجابي

نصائح صحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022

  • مشاركة الأم تفاصيل تجهيزات العرس

تأكدي أيتها العروس أن إنصاتك لآراء والدتك مهما كانت آرائها عصرية قديمة، فلابد وأنك ستحصلين على تفاصيل بسيطة مهمة ستفيدك عند تحضيرك لتجهيزات عرسك، ولاشك أنك إذا أخذت بأحد الآراء وطبقتيها ضمن مراسم زفافك، فستشعرين والدتك بقيمة آرائها، وبالتالي ستظل ذكرى جميلة بداخلها ترفع من روحها المعنوية أثناء العرس وعلى المدى الطويل، فهذه إحدى النصائح الصحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022.

  • حمية صحية مشتركة تعزز صحة الأم والعروس

لا مانع من استشارة طبيب التغذية في تحديد نظام غذائي صحي مناسب لك ولوالدتك قبل الزفاف، كي تتقاسمان الطعام في جميع الوجبات الصحية على مدار اليوم، بالإضافة إلى ذلك ستخلقين روح المنافسة الجميلة مع والدتك، كي تحصلان على الجسم المثالي والقوام الرشيق يوم الزفاف، فهذه إحدى النصائح الصحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022.

  • أوقات محددة تجمعكما قبل الزفاف

لا تنسي والدتك أيتها العروس في زحام مشغولياتك وتجهيزاتك لحياتك الجديدة وعرسك المنتظر، فعليك تخصيص أوقات محددة أسبوعية للخروج مع والدتك، الذهاب لمراكز التجميل، ممارسة الأنشطة المتنوعة، خصوصا الأنشطة البدنية، فلا مانع من تحديد مواعيد مشتركة مع الدتك لممارسة التمارين الرياضية البسيطة، تمارين التأمل والاسترخاء، فجميعهم ذات الأثر الإيجابي على صحة ونفسية والدتك، لذا احرصي على تنفيدها فهذه إحدى النصائح الصحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022.

نصائح صحية للام تؤكد على الطاقة الايجابية التي تشعر بها الام اثناء مشاركتها تفاصيل عرسك

  • فستانك رائع بنظرة والدتك

اعلمي أيتها العروس أن والدتك هي من تحيي فرحتك بفستانك يوم عرسك وليس آراء الآخرين، لذا احرصي على ذهاب والدتك معك أثناء اختيار فستانك، وتأكدي أن جمالك وشكلك الملفت يوم عرسك سيكون من رضاها عليك ونظرتها الحالمة بك، ولا شك أنك سترفعين من روحها المعنوية وستحسنين من صحتها وستقللين من توترها وقلقها خلال فترة تجهيزاتك ليوم عرسك، فهذه إحدى النصائح الصحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022.

  • مكياج جذاب و تسريحات شعر متألقة خاصة بكما

احرصي أيتها العروس على ذهاب والدتك معك أثناء اختيار مكياجك وتسريحة شعرك، كذلك اختاري لها المكياج المناسب لبشرتها وملامحها العمرية من دون المبالغة أو إشعارها بتقدمها في العمر، فما عليك سوى الاتفاق مسبقا مع خبيرة التجميل ومصفف الشعر قبل ذهابها معك، كي تدخلين الفرحة لقلبها باختيارك المسبقة لها، كذلك شاركيها طرق عنايتك بجسمك وشعرك قبل الزفاف، كي تستعيد ثقتها بنفسها وجمالها وأناقتها قبل يوم الزفاف، فهذه إحدى النصائح الصحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022.

وأخيرا، تأكدى أيتها العروس أن جميع النصائح السالفة الذكر، لها تأثير غير مباشر على صحة الأم ، ما يجعلها من أهم النصائح الصحية للأم والعروس بمناسبة عيد الأم 2022.