هل أهدى الأمير تشارلز الأميرة ديانا وكاميلا باركر قطعة المجوهرات نفسها؟

في مشهد دراماتيكي في فيلم سبنسر Spencer، ظهرت الممثلة كريستين ستيوارت Kristen Stewart التي قامت بدور الأميرة الراحلة ديانا، وهي تأكل اللؤلؤ المكونة لقلادتها بعد أن مزقتها وانفرطت حباته.

كريستين ستيوارت Kristen Stewart في لقطة من  فيلم سبنسر Spencer
كريستين ستيوارت Kristen Stewart في لقطة من  فيلم سبنسر Spencer

ويأتي هذا بعد أن شاهدت الأميرة ديانا Princess Diana غريمتها كاميلا باركر وهي ترتدي عقدا من اللؤلؤ مشابها لقلادتها التي أهداها لها زوجها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا عشية عيد الميلاد.

الأميرة ديانا معروفة بحبها للمجوهرات المرصعة باللؤلؤ

منذ اللحظة التي تزوجت فيها الأميرة ديانا من الأمير تشارلز في عام 1981، وأصبحت مجوهرات اللؤلؤ جزءًا مميزًا من أسلوبها، إذ كانت ترتدي المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة البحرية في جميع أنواع المجوهرات من تاج Cambridge Lover’s Knot التاريخي لملكة بريطانيا إلى الأقراط المتدلية المرصعة بالألماس واللؤلؤ وقلادات اللؤلؤ متعددة الصفوف.

الأميرة ديانا تتألق بعقد اللؤلؤ
الأميرة ديانا تتألق بعقد اللؤلؤ

وبصرف النظر عن صحة أن الأمير تشارلز أهدى إلى الأميرة ديانا وكاميلا باركر قطعة المجوهرات نفسها، فإن هناك عقدين أخرين من اللؤلؤ، كانت ترتدي إحداهما الأميرة ديانا، والآخر تتألق به كاميلا باركر دوقة كورنوال، وهما متشابهان إلى حدٍ كبير مع اختلاف حجم اللآلي وطول العقد.

كاميلا باركر ترتدي عقد من اللؤلؤ ولكنه أطول قليلا من قلادة الأميرة ديانا
كاميلا باركر ترتدي عقد من اللؤلؤ ولكنه أطول قليلا من قلادة الأميرة ديانا

وهذه لم تكن المرة الأولى ولا الأخيرة التي تتشابه فيها مجوهرات الأميرة ديانا وكاميلا باركر، إذ ترتدي دوقة كورنوال شوكر Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker الذي يعتبر واحدًا من أقدم قطع المجوهرات التي تمتلكها، إذ ورثته من والدتها الراحلة روزاليند شاند.

كاميلا باركر تتألق بـشوكر Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker الكلاسيكي ذو الـ 3 صفوف
كاميلا باركر تتألق بـشوكر Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker الكلاسيكي ذو الـ 3 صفوف

ويحتوي شوكر Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker الكلاسيكي على 3 صفوف من اللآلئ التي تتصل معًا بواسطة قفل من حجر الزبرجد الكبير المحاط بالألماس والذهب، وغالبًا ما ترتديه كاميلا في المناسبات النهارية رفيعة المستوى مثل احتفالات Trooping the Colour السنوية أو سباق رويال أسكوت Royal Ascot.

الأميرة ديانا تتألق بشوكر اللؤلؤ والياقوت والألماس الشهير
الأميرة ديانا تتألق بشوكر اللؤلؤ والياقوت والألماس الشهير

وتذكرنا قلادة Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker لكاميلا باركر بشوكر الأميرة ديانا من اللؤلؤ ذات الـ 7 خيوط مع قفل من الياقوت والألماس، وكان في الأصل بروشًا قدمته لها الملكة الأم كهدية زفاف، كان شوكر الياقوت واللؤلؤ هو القطعة المفضلة لأميرة القلوب، وارتدته في العديد من المناسبات أثناء زواجها وبعد ذلك.

الصور من AFP والانستقرام