أفضل الأعشاب الطبيعية لاستعادة حيوية ولمعان الشعر التالف

الشعرالتالف، مشكلة تعاني منها الكثيرات، لكنها ليست وليدة اللحظة، فمعظم أسباب الشعر التالف ناتجة عن سوء العناية بالشعر، الإفراط في استخدام المستحضرات الكيماوية، وذلك بخلاف سوء التغذية السليمة، وبالتالي لن تنجح أي وسيلة طبيعية في علاج تلف الشعر وتقصف بصيلاته من دون الاهتمام بالعناية الصحية والصحيحة بخصلات الشعر مهما كان نوعه.

وعموما سنركز خلال السطور القادمة على أفضل الأعشاب الطبيعية حسب نوع شعرك، كي تستخدميها عزيزتي كغسول طبيعي  يشطف به الشعر الشطفه الأخيرة بعد الشامبو المناسب لنوعه، من أجل تهدئة فروة رأسك، تحفيز نمو شعر، التخلص من تلفه، علاج أطرافه المتقصفة، للاستمتاع بشعر صحي يليق بك.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل الأعشاب الطبيعية لاستعادة حيوية ولمعان الشعرالتالف، بناء على اختيارات خبيرة العناية بالشعر هند صبحي من القاهرة.

أفضل الأعشاب الطبيعية لاستعادة حيوية ولمعان الشعر التالف

أفضل الأعشاب الطبيعية لاستعادة حيوية ولمعان الشعر التالف

  • غسول البقدونس الطبيعي للشعر الباهت

يعمل مغلي البقدونس الطازج على تقوية شعرك حتى نهاية أطرافه، كما أنه يحفز نموه، ينشط الدورة الدموية بفروة رأسك، وبالتالي سيزيد من كثافة شعرك وسيعيد البريق لخصلاته الباهتة، بالإضافة إلى ذلك سيمنح شعرك النعمومة وسيخلصه من الهيشان المزعج، لذا يفضل لصاحبات الشعر التالف والداكن استخدامه، أما صاحبات الشعر الفاتح، فيحذر من استخدامه لفترات طويلة كونه قادرعلى تغميق البصيلات مع مضي الوقت.

  • غسول إكليل الجبل الطبيعي للشعر الضعيف

يعالج نبات إكليل الجبل الشعر الضعيف والمتقصف، كما أنه يقوي البصيلات ويمنح شعرك الرطوبة اللازمة لمنع جفافه خصوصا إذا كنت من اللاتي يستخدمن الصبغات بصفة مستمرة، لذا استفيدي من مغلي إكليل الجبل المبرد كغسول يشطف به الشعر بالكامل.

  • غسول زهرة القطيفة الطبيعي للشعر الجاف

تعتبر عشبة زهرة القطيفة نوع من البناتات العشبية المخصصة للزينة، لكنها تحمل فوائد عدة مذهلة للشعر الجاف، فهي تخفف التهابات فروة الرأس، تمنح شعر الجاف اللمعان والنعومة الفائقة، لذا عززي جمال شعرك الجاف بمغلي زهرة القطيفة المبرد بعد غسل شعرك بالطريقة الطبيعية أثناء الاستحمام.

  • غسول البابونج الطبيعي للشعر الأشقر

يساهم منقوع البابونج المبرد على ترك الشعر الأشقر ناعم وملمسه كالحرير، وذلك بخلاف أنه يحافظ على لونه الأشقر بالشكل الطبيعي، لذا احرصي على تطبيقه بعد غسل شعرك الأشقر أثناء الاستحمام.

الشعر التالف لن يكون حليفك بعد اليوم

  • غسول الزعتر الطبيعي للشعر الدهني

يساهم منقوع الزعتر في علاج مشكلة القشرة المزعجة والمنتشرة بين بصيلات الشعر الدهني على وجه الخصوص، فضلا عن ذلك يعد منقوع الزعتر مطهر يحافظ على سلامة شعر الدهني، يقوي بصيلاته ويمنع تساقطه نهائيا.

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في استخدام أفضل الأعشاب الطبيعية لاستعادة حيوية ولمعان شعرك التالف حسب نوعه، فما عليك سوى تطبيق الغسول الطبيعي حسب الأنواع السالفة الذكر بعد تنظيف شعرك بالطريقة الطبيعية أثناء الاستحمام.