مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2022-2023 صورة الموضة من خلال عيون مراهقة

ندين منذر

مجموعة Louis Vuitton لخريف وشتاء 2022-2023 صورة الموضة من خلال عيون مراهقة

لم يكن عرض Louis Vuitton عادياً خلال أسبوع الموضة في باريس، فقد أصبحت الدار الأولى التي تقيم عرضاً للأزياء داخل Musée D’Orsay في باريس. في محطة القطار التي تحوّلت إلى متحف فني، جلست Cynthia Erivo، إيما ستون، جوليان مور، صوفيا تورنر،  Alicia  Vikander  ونجوم آخرون بجوار التماثيل المحفورة.

لكن مجموعة Nicolas Ghesquière لدار Louis Vuitton  لموسم خريف وشتاء 2022-2023، إستلهمت مما يحدث خارج المتحف المزخرف، من المتزلجين الذين يجتمعون في الخارج في عطلات نهاية الأسبوع، إلى نجوم الموضة.

لطالما كانت مجموعات Ghesquière بمثابة مختبر، يتصارع مع التاريخ والحداثة والشكلية والشارع، مع توجيه نظره نحو التعبير عن الذات من الجيل التالي. وجاءت هذه المجموعة بمثابة إختبار من خلال عيون مراهقة، ارتدت ربطة عنق وبنطلون رجالي من طراز "آني هول" ، أو معطف بروكاد مع تنورة بأسلوب الزي المدرسي، أو سروال واسع بنقشة الـ paisley أو تي شيرت واسعة.

وبروح الـ DIY ، تميّزت المجموعة بالأفكار المثيرة للاهتمام حول كيفية جعل الأشياء القديمة تبدو جديدة.

كما تضمنت المجموعة السترات الواسعة والجاكيت الجلد، التوب بقصة الـ peplum مع أزرار طويلة من الخلف كما لو كانت معاطف مقطوعة من الأمام؛ سروال فضفاض مزيّن بالطبعات؛ أحذية لوفر مربعة، وحقائب LV  مطرزة بالزهور.

ولكن بدلاً من إملاء أي نمط معين، بدا أن Ghesquière، وعلامة Louis Vuitton يحاولان التواصل مع الجيل التالي من العملاء المحتملين للرفاهية داخل وخارج بوابات متحف Musée D’Orsay. والرسالة "نحن نراكم."