"نورة" و"لولوة" و"نواف" أبرز المواهب السعودية المشاركة في مهرجان "وصلة" للموسيقى البديلة.. الأول في الرياض

تحتضن المملكة العربية السعودية مهرجان "وصلة" بنسخته الأولى في مدينة الرياض، والذي سيشارك فيه مجموعة من المواهب السعودية ومواهب الموسيقى البديلة الرائدة بالعالم العربي والعالم.

مهرجان "وصلة" بنسخته الأولى في مدينة الرياض

يقام مهرجان "وصلة" بنسخته الأولى في مدينة الرياض، يومي 4 و5 مارس المقبل، وهو مهرجان الموسيقى العربية البديلة الرائد في الوطن العربي والذي يختص بتقديم الموسيقى والفنون العربية البديلة والتي تصدرت المشهد الثقافي والفني في السنوات الأخيرة بالمنطقة، وذلك بعد النجاح الذي حققه المهرجان خلال ثلاثة أعوام بمدينة دبي.

وسوف يقدم المهرجان لزواره ولأول مرة مجموعة من مواهب الموسيقى البديلة الرائدة بالوطن العربي، ويستضيف اهم الفرق الموسيقية الأبرز من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بأجواء حماسية وفعاليات للعائلات والافراد تشمل العديد من الجوانب الترفيهية والثقافية للجمهور تمكنه من عيش تجربة فريدة من نوعها.

وفي إطار ذلك، أشار "عمرو رمضان" -شريك مؤسس لوصلة-، بأن فلسفة مهرجان وصلة بالسعودية تقوم على إرساء صلة بين مواهب الموسيقى السعودية والعربية البديلة والمجتمعات العربية، سواء في المملكة أو في جميع أنحاء الوطن العربي، منوها إلى نسخة العام الحالي ستشهد توسعاً لآفاق المهرجان لتعكس الصورة الأمثل لروعة الموسيقى السعودية العربية البديلة وثقافة وفنون المنطقة أمام العالم بأسره، مؤكدا نجاحهم في توسيع نطاق الفعالية بغرض تلبية أذواق وتطلعات شريحة أكبر وأكثر تنوعًا من الجماهير في المملكة العربية السعودية، إلى جانب الاستفادة من قوة الموسيقى في نشر الرسائل الإيجابية والاحتفاء بالإبداع  في أبهى صورة.

المواهب السعودية الرائدة في مهرجان "وصلة"

ومن منطلق دعم هيئة الترفيه ومهرجان "وصلة" للمواهب السعودية الرائدة، يستضيف المهرجان نخبة من الفرق والمواهب السعودية الصاعدة، ومن أبرزهم:

- فرقة الفارابي وهي فرقة سعودية تعزف موسيقى متنوعة تمزج بين الأمثال والقصائد العربية القديمة.

Skeleton Crowd- فرقة روك سعودية تقدم الروك البديل كما يجب ان يكون.

Statues of Sinking Men- الموسيقى الإلكترونية السعودية الجديدة.

- "أنا نحن" عازفو روك ورواة قصص من السعودية.

- "فرقة وابل" موسيقى الروك السعودية البديلة في اجدد صورها.

- "عبدالرحمن حجاج" الفنان والمغني السعودي الذي يقدم عروض غناء البوب والـ RnB بطريقته الخاصة جدا.

- "كلينش" الذي يقدم موسيقى البوب السعودية في ثوبها الجديد.

- نوافDa7eena Funk (TMS) feat   يقدم ذا ميوزك سبيس من جدة المميزين "ضحينة فنك" بالاشتراك مع نواف، رافال، وأحمد امين، في اروع العروض الحية من الجاز والفنك والبوب.

هذا بالإضافة إلى العديد من الفنانات السعوديات ومن أبرزهن المطربة وكاتبة الأغاني "نورة العماري"، والفنانة "لولوة"، و"غادة"، و"هتون إدريس"، واللواتي قمن بصقل موهبتهن على مر السنوات، والتي ستحظى كل منهن بفرصة عرض مواهبها وتسليط الضوء على احتضان المملكة للعديد من الأصوات العذبة.

نخبة من مشاهير الوطن العربي والعالم في مهرجان "وصلة"

سوف يقدم المهرجان ولأول مرة مجموعة من مواهب الموسيقى البديلة الرائدة بالمنطقة، وأشهر الأسماء في الموسيقى البديلة في الوطن العربي والعالم، فمن مصر تأتي فرقة الروك الأسطورية "كاريوكي"، والفنان "حمزة نمرة" الذي قام بتغير نمط موسيقى البوب العربية والفولكلور وتقديمهما في قوالب إبداعية مبتكرة.

كما يستضيف المهرجان من الجزائر الفنانة العالمية والأم الروحية للموسيقى البديلة والمستقلة "سعاد ماسي"، ومن الأردن الفنان "عزيز مرقة" الذي أشتهر بدمج الروك والجاز ليفاجئ المشهد الموسيقي بلونه الخاص (الراز) كشيء لم يقدم من قبل.

الصور من موقع "مهرجان وصلة".