بمناسبة عيد زواجهما الـ 20.. كيف انتصر الحب وتزوج ملك هولندا من الملكة ماكسيما؟

تحتفل العائلة المالكة الهولندية هذه الأيام بمرور 20 عام على بداية قصة من قصص الحب الملكية التي تحدت كل الظروف والتقاليد، تزوج الملك ويليام ألكساندر Willem-Alexander of the Netherlands من ماكسيما زوريجويتا حبيبته الأرجنتينية الأصل، والتي أصبحت في ما بعد الملكة ماكسيما ملكة هولندا Queen Máxima of the Netherlands.

كيف بدأت قصة حبهما؟

الملك ويليام ألكساندر والملكة ماكسيما في حفل زفافهما في 2 فبراير 2002
الملك ويليام ألكساندر والملكة ماكسيما في حفل زفافهما في 2 فبراير 2002

وقع ويليام ألكساندر حينما كان وليا للعهد في الحب، عندما التقى في أبريل عام 1999 بماكسيما زوريجويتا في حفل بإشبيلية، وبعد ذلك كتبت الصحف الهولندية عن توقعاتها بوجود علاقة حب بينهما، إلا أن الصحف اكتشفت أن والدها كان وزيرًا للزراعة في عهد الديكتاتور خورخه فيديلا، الذي حكم الأرجنتين وكان يساند الديكتاتور بشكل علني.

وعندما علم الشعب الهولندي بذلك قام باحتجاجات اعتراضًا على هذا الزواج، ولكن في النهاية منح البرلمان الهولندي لماكسيما في عيد ميلادها الـ 30 الجنسية الهولندية حتى تتمكن من الزواج بالأمير وتصبح عضوة في العائلة المالكة الهولندية.

وفي 3 يوليو 2001 أخذ الأمير ويليام ألكساندر من البرلمان الموافقة على الزواج منها، وتزوجا في 2 فبراير 2002.

أين أقيم حفل الزفاف؟

الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر يحتفلان بعيد زواجهما الـ 20
الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر يحتفلان بعيد زواجهما الـ 20

أقيم حفل زفاف الملك ويليام ألكساندر في كنيسة أمستردام بهولندا، شق الأمير وزوجته طريقهما خارج الكنيسة بعد اتمام مراسم الزواج، وكان في استقبلهما ضباط البحرية الملكية الهولندية، وهم يحملون السيوف في مظهر احتفالي مبهج، وشارك في الحفل حوالي 1900 عسكري هولندي.

وكما هو الحال في القصص الخيالية، غادر الأمير والأميرة القصر الملكي في أمستردام في عربة تجرها الخيول.

فستان زفاف الملكة ماكسيما

الملكة ماكسيما تتألق بفستان من توقيع فالنتينو Valentino
الملكة ماكسيما تتألق بفستان من توقيع فالنتينو Valentino

ارتدت ماكسيما ملكة هولندا، ثوباً جميلاً من توقيع فالنتينو Valentino، وكان فستان الزفاف مصنوعًا من حرير ميكادو بلونه العاجي، ذات أكمام بطول ثلاثة أرباع، وتميز الفستان برقبته العالية، وذيله المصنوع من قماش الدانتيل، والذي بلغ طوله 16.4 قدمًا، وأكملت إطلالتها بتاجها المرصع بالألماس المثبت فوق طرحتها المصممة من الدانتيل.

باقة زفاف الملكة ماكسيما

باقة زفاف الملكة ماكسيما الكلاسيكية
باقة زفاف الملكة ماكسيما الكلاسيكية

اختارت الملكة ماكسيما أسلوبًا منظمًا وكلاسيكيًا لباقة زفافها، إذ حملت مجموعة من الأزهار التي تحمل معاني مختلفة من بينها ورود بيضاء وكريمي تتخللها أوراق الشجر الأخضر، إذ تضمنت باقة زهور الملكة ماكسيما الكلاسيكية الورود البيضاء والغردينيا وزنبق الوادي.

وفي لغة الزهور لكل وردة لها معنى خاص، إذ يرمز زنبق الوادي إلى "السعادة" وهو من أشهر الزهور في حفلات الزفاف الملكية، أما الورود البيضاء تدل على البراءة، بينما الغردينيا فتدل على الحب الخفي بين الزوجين.

الصور من AFP