عرض أزياء زهير مراد لموسم ربيع وصيف 2022

هلا جرجورة

عرض أزياء زهير مراد لموسم ربيع وصيف 2022

في ختام اسبوع الموضة للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2022 قدم زهير مراد Zuhair Murad مجموعته الجديدة التي ضمت عدداً كبيراً من التصاميم الفاخرة والتي تميزت بكونها جمعت بين النمط الأنثوي الفاخر مع النمط الشبابي العصري.

 

وقد استوحيت المجموعة بشكل أساسي من القراصنة ومن الأزياء والأجواء الخاصة بهم لكن بالتأكيد القراصنة الخاصة بـ مراد كانوا غاية في الأناقة! وقد تنوعت المجموعة بشكل ملفت من ناحية التصاميم والألوان والأقمشة المستعملة.

 

افتتحت المجموعة بتصميم ذو طابع دراماتيكي وكان عبارة عن فستان بليزر أسود مفتوح عند منطقة الخصر ومزين بالسلاسل المعدنية عند الأكتاف ومن أسفل التنورة، وتم تنسيق قبعة سوداء كبيرة من القش.

ومن ثم توالت التصاميم فشاهدنا تشكيلة من الفساتين القصيرة والميدي والطويلة وقد لفتتنا تنسيقات التنانير مع البلايز القصيرة والتي ذكرتنا بحقبة الخمسينات مع لمسات من العصرية ولاسيما أن منها التي جائت بالألوان المعدنية.

وكما ذكرنا فإن التصاميم تارة بدرة غاية في الأنوثة من خلال الفساتين الكبيرة والأكمام المنفوخة والخصر المحدد والأكتاف المكشوفة. وتارة كانت عصرية وشبابية من خلال تصاميم الشورت القصير مع البليزر والأقمشة البراقة والأكتاف البارزة وغيرها.

 

لوحة الألوان تنوعت بين الاسود والأحمر والتفاحي الهادئ ودرجات الباستيل الناعمة وبشكل خاص الأزرق اضافة الى الذهبي والفضي والدرجات المعدنية.

والأقمشة مثل العادة كانت فاخرة ومتفردة ان كان من ناحية التطريزات عليها أو من ناحية الرسومات التي استوحيت أيضاَ من البحر وسفن القراصنة.

 

مجموعة مميزة وملفتة فيها الكثير من التصاميم المنوعة قدمها زهير مراد Zuhair Murad ضمن اسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2022.