عرض أزياء سكياباريلي لموسم ربيع وصيف 2022

هلا جرجورة

عرض أزياء سكياباريلي لموسم ربيع وصيف 2022

 

في أول يوم من أسبوع الموضة للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2022 في باريس قدمت دار سيكاباريلي Schiaparelli مجموعتها الجديدة والتي كانت عبارة عن ابداع حقيقي وتمازج بين الفن والموضة، وكل قطعة شاهدناها على منصة العرض بدت وكأنها تحفة فنية في أحد المتاحف.

 

وقد استوحى دانييل روسبيري Daniel Roseberry أفكاره في هذه المجموعة من عدة مواضيع ومزج فيها بين العالم الواقعي مع العالمي الخيالي وكل ذلك كان في اطار اجتمعت فيه النظرة المستقبلية مع الاسلوب الكلاسيكي الفاخر للهوت كوتور، حيث أنه تأثر بشكل أو بآخر بأفلام الخيال العلمي والتي كان فيها نظرة على الفضاء ولهذا فقد رأينا تجسيداً للكواكب في المجموعة ولاسيما كوكب زحل مع الهالة التي تدور في فضائه والتي رأيناها تتجسد في عدد من التصاميم اما من خلال الأقمشة التي التفت حول الجسم أو من خلال الاكسسوارات المعدنية.

كما شاهدنا الاسلوب الفني الذي جمع فيه بين الأقمشة المرهفة مع الاكسسوارات المعدنية القاسية التي تمسلت في الورود البارزة أحياناً أو الأشكال المخروطية.

لوحة الألوان اقتصرت على 3 ألوان أساسية وهي الأسود والأبيض والذهبي أو تمازج الثلاثة مع بعضهم البعض.

وما لفتنا في المجموعة كان التصاميم التي بدت للوهلة الأولى معقدة وغير واقعية لكن بعد الامعان بها نلاحظ أنه وعلى الرغم من اللمسات الابداعية فيها غير أنها قابلة للبس وقد تخيلنا منذ الآن عدد من النجمات في هذه التصاميم.

 

مجموعة مبتكرة ومميزة فيها الكثير من العناصر الابداعية المميزة قدمتها دار سيكاباريلي Schiaparelli في اليوم الأول من اسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2022.