صور افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان العين السينمائي

مهرجان العين السينمائي، افتتحت دورته الرابعة اليوم، بحضور عدد من صناع السينما والإعلام، في قلعة الجاهلي، وذلك تحت شعار "سينما المستقبل".

افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان العين السينمائي

وانطلقت مساء الأحد فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان العين السينمائي بقلعة الجاهلي، والتي تقام تحت رعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حتى 27 الجاري، تحت شعار "سينما المستقبل".

وحضر حفل الافتتاح مدير عام المهرجان المخرج عامر سالمين المري، وسعيد سالمين المدير الفني لبرنامج سينما العالم ومديره الفني المخرج هاني الشيباني والمكرمين والضيوف والسفراء والاعلام وعدد من نجوم الفن العربي والعالمي، ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان العين السينمائي عدة صور من حفل الافتتاح الليلة، والذي كريم به عدد من الفنانين.

تكريم طارق الشناوي وسلطان النيادي في مهرجان العين

وشهد حفل افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان العين السينمائي تكريم عدد من المؤثرين فى صناعة السينما العربية، وعلى رأسهم إسم المنتج والكاتب والمخرج الكويتي الراحل خالد الصديق، والذي يعغتبر أحد رواد الحركة السينمائية في الكويت، وكذلك تكريم المنتج والمؤلف والفنان الإماراتي سلطان النيادي، والناقد السينمائي المصري طارق الشناوي، الذي يعتبر من أبرز النقاد السينمائيين في المنطقة العربية.

تفاصيل الدورة الرابعة من مهرجان العين السينمائي

وافتتحت النسخة الجديدة والرابعة من مهرجان العين السينمائي بعرض فيلم الافتتاح "الرجل الأعمى"، وتشهد الدورة الرابعة عرض 58 فيلماً إماراتياً وعالمياً من بينها 47 فيلماً ضمن مسابقات المهرجان، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام ضمن برنامج "سينما العالم"، وعدد من أبرز الإنتاجات من الأفلام الإماراتية القصيرة ضمن مبادرة "الركن الكلاسيكي" الجديدة للأفلام الإماراتية وغيرها.

الصور من صفحة مهرجان العين الإماراتي على فيسبوك.