الشرقية تستعد لانطلاق مهرجان "نصف ماراثون الخبر الدولي" بمشاركة لاعبين عالميين

تستعد واجهة كورنيش الخبر لانطلاق مهرجان "نصف ماراثون الخبر الدولي" والذي يعد واحداً من أهم المنافسات الرياضية على مستوى المنطقة، حيث يحظى بمشاركة الرياضيين واللاعبين من جميع أنحاء العالم، ويحتضن العديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة، والتي تناسب جميع أفراد العائلة.

واجهة كورنيش الخبر تحتضن مهرجان "نصف ماراثون الخبر الدولي"

تحتضن واجهة مدينة الخبر الخلابة انطلاق مهرجان "نصف ماراثون الخبر الدولي" والمقرر يوم 27 نوفمبر الجاري، وذلك تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، وسط مشاركة 30 لاعبا عالميا، وأكثر من 7 آلاف هاوِ.

وفي إطار ذلك تواصل كافة اللجان العاملة بالمهرجان استعداداتها المكثفة لإقامة هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه على مستوى المملكة، حيث بدأت ملامح المهرجان العالمي بالاكتمال، في الوقت الذي تبدأ فيه اللجنة المنظمة في استقبال الوفود الرسمية واللاعبين الدوليين المشاركين في سباق نصف ماراثون الخبر الدولي، حيث سيشهد السباق مشاركة أبرز عدائي العالم في المسافات الطويلة.

ومن المنتظر أن يشهد الحدث الدولي الذي تحتضنه إطلالة واجهة الخبر الخلابة، الكثير من الابهار والتشويق وسط تنوع الفعاليات التي تقارب الـ 200 فعالية ما بين فعاليات ترفيهية ورياضية وثقافية وسياحية، المناسبة لكافة أفراد العائلة، والتي تحمل مفاجآت متنوعة في كافة تفاصيلها لتترك تجربة ثرية لكل المشاركين فيها.


مرحب هلا حياكم#عيش_الخبر #الشرقية_تبدع pic.twitter.com/IbF6WeWvkl

مهرجان "نصف ماراثون الخبر الدولي"

يعد مهرجان "نصف ماراثون الخبر الدولي" فعالية رسمية معتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى ومنظم من قبل شركة الفيفا للسياحة، ويأتي امتدادا لاستضافات المملكة للمناسبات الرياضية الدولية، بينما كشفت اللجنة المنظمة لـ "مهرجان نصف ماراثون الخبر الدولي" عن رصدها لمبلغ يقارب الـ 500 ألف ريال سعودي كجوائز مقدمة للمشاركين والمشاركات في الفئات الثلاث لسباق الماراثون.

ولقد جاء اختيار مدينة الخبر في الساحل الشرقي من المملكة لاحتضان هذا المهرجان الذي يعد واحدا من أهم الأحداث والمنافسات الرياضية لهذا العام، بسبب مكانة المدينة بشواطئها المطلة على الخليج العربي ومقومات المدينة العصرية.

الصور من حساب "نصف ماراثون الخبر الدولي" على "تويتر".