نجوم روسيا يسبقون توم كروز ويبدأون تصوير أول فيلم سينمائي في الفضاء..بالصور

لطالما افتخرت روسيا بكونها الأولى في عدد من معالم استكشاف الفضاء، واليوم يمكن تصنيفها أول دولة تطلق طاقم تصوير سينمائي إلى الفضاء.

تغطية إعلامية لرحلة نجوم الفيلم إلى الفضاء

في تمام الساعة 1.55 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، انطلقت الممثلة يوليا بيريسيلد Yulia Peresild، والمخرج كليم شيبينكو Klim Shipenko، ورائد الفضاء الروسي المخضرم أنطون شكابلروف Anton Shkaplerov إلى محطة الفضاء الدولية في مركبة فضائية روسية، حيث سيقوم كل من المخرج كليم شبينكو، والممثلة يوليا بيريسليد بتصوير مشاهد من فيلم يحمل عنوان "التحدي ـ The Challenge"، وبثت القناة الأولى الروسية فعاليات الإطلاق، وقدمت بثًا مباشرًا بلغات متعددة عبر منصاتها.

قصة فيلم "The Challenge"

يتناول الفيلم قصة طبيب روسي تم إرساله إلى محطة الفضاء الدولية لإنقاذ حياة رائد فضاء، وكشفت صحيفة نيويورك تايمز أن طاقم الفيلم سيقضي 12 يومًا في محطة الفضاء مع طاقمها الحالي المكون من، رائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت، ورواد فضاء ناسا مارك فاندي هاي، وشين كيمبرو، وميجان ماك آرثر، ورائد الفضاء في وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، أكي هوشيد، ورائد الفضاء في وكالة الفضاء الروسية أوليج نوفيتسكي.

تدريبات مكثفة لأبطال الفيلم

وبحسب ما ذكره موقع deadline، يعتبر هذا الفيلم هو أول فيلم روائي طويل يتم تصويره في الفضاء الخارجي، متغلبًا بذلك على فيلم الأكشن القادم للنجم توم كروز الذي تبلغ تكلفته 200 مليون دولار، والذي من المقرر تصويره بالتعاون مع وكالة ناسا، وشركة الفضاء Space X التي يملكها رجل الأعمال إيلون ماسك. وكشف الموقع أيضًا أن طاقم عمل الفيلم الروسي خضع لتدريبات مكثفة قبل الرحلة، بما في ذلك اختبارات أجهزة الطرد المركزي، والاهتزازات، ورحلات التدريب الخاصة، والتدريب بالمظلات، والتي غطتها القناة الأولى الروسية أيضًا.

 

الصور من حساب الممثلة يوليا بيريسيلد، ورائد الفضاء أنطون شكابلروف على إنستجرام