قواعد العناية بالاظافر خلال فترة العلاج الكيميائى لدعم مريضات سرطان الثدي

قواعد العناية بالاظافر خلال فترة العلاج الكيميائي لدعم مريضات سرطان الثدي يجعل أظافرك بمظهر  صحي وجذاب. فمريضة سرطان الثدي تعاني من جفاف الأظافر وهشاشتها وتكسرها، وذلك بسبب قوة العلاج وتأثيره على عدة أجزاء من الجسم مثل الشعر والبشرة والأظافر، فاليك قواعد العناية بالاظافر خلال فترة العلاج الكيميائي لدعم مريضات سرطان الثدي.

قواعد العناية بالاظافر خلال فترة العلاج الكيميائي لدعم مريضات سرطان الثدي

قواعد العناية بالاظافر خلال فترة العلاج الكيميائي لدعم مريضات سرطان الثدي

  • تقصير الأظافر
  • ترطيب الأظافر
  • إرتداء قفازات

تقصير الأظافر

مريضات سرطان الثدي يعانين من مشاكل الأظافر التي قد تتغير مع البدء بالعلاج الكيميائي. فمن الممكن علاج وتخفيف الأعراض عن طريق تقصيرها لكي تخف المشاكل التي تظهر عليها. فمريضات سرطان الثدي تعانين من إسوداد لون الظفر ووجود الخطوط البيضاء التي قد تبدو أقل مع تقصير الأظافر.

ترطيب الأظافر

مريضة سرطان الثدي تعاني من مشاكل الأظافر الجافة والمتشققة، لذلك فمن الأفضل العناية بالأظافر عن طريق نقعها بالخل لمدة 15 دقيقة ومن بعدها غسلها بالماء النظيف. فالخل يساعد على إزالة البكتيريا عن الأظافر مما يخفف من جفافها وتشققها، لذلك عالجي أظافرك من البكتيريا ومن بعدها قومي بترطيبها بكريمات مرطبة. بالإضافة الى ذلك فتطبيق اللون الوردي بدرجاته المختلفة من طلاء الأظافر يمنح مريضة السرطان الشعور بالسعادة ويضفي الأنوثة ويمنحها السلام الداخلي.

إرتداء قفازات

مريضة سرطان الثدي تعاني من مشاكل الأظافر المتكسرة والهشاشة. فالمرأة التي تعمل في منزلها تعرض يديها للغسيل في أغلب الأوقات، لذلك فإرتداء القفازات يعد من أكثر الحلول التي تحافظ على أظافر المرأة وتحميها من البكتيريا، لأن كثرة الماء على الأظافر يضعف من بنيتها، مما يؤدي الى الهشاشة والتقشير والتكسير.