فيس بوك تتبنى نهجا جديدا ضد المحتويات الضارة

كشفت شركة فيسبوك عن تبني موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عن تبني نهجاً جديداً أكثر تشدداً للتعامل مع مجموعات الحسابات الشخصية الحقيقية التي تنسق معاً لنشر محتويات ضارة.

شبكة فيسبوك لديها بالفعل قواعد ضد بث محتوى ضار مثل التحريض على الكراهيةـ والتحرش، ومعلومات فيروس كورونا المضللة، لكن أحياناً يتم نشر مثل هذه المعلومات أو البيانات الضارة من خلال مجموعة منظمة تماما من الحسابات الشخصية وليس من خلال فرد.

فيسبوك تهدد بإلغاء الحسابات المخالفة

ويقوم فريق أمن البيانات في فيسبوك باتخاذ إجراءات دورية ضد الحسابات المزيفة التي تضلل الآخرين بشأن أغراضها أو هويتها، الفريق يتخذ إجراءات ضد المجموعات التي تحاول استخدام حسابات حقيقية لتجنب تطبيق القواعد عليها ونشر محتوى ضار، ويمكن من خلال هذه الإجراءات تقليل وصول المحتوى من هذه الحسابات إلى المستخدمين الآخرين أو إلغاء هذه الحسابات الحقيقية أو الصفحات أو المجموعات.

صدام متوقع بين فيسبوك والمجموعات المحافظة

شركة فيسبوك قد تواجه صداماً أكبر مع المجموعات المحافظة وغيرها من المجموعات التي تتهمها بفرض رقابة متعمدة على المحتوى السياسي، من ناحيته قال ديف أجرانوفيتش المسؤول في فيسبوك: ندرك أن هذا التحدي معقد، نحن نحتاج إلى الحرص والوعي عندما نتعامل مع الجهود المنسقة لمستخدمين حقيقيين من أجل التمييز بين هؤلاء الذين يتجمعون عضوياً من أجل إحداث تغيير اجتماعي مشروع وبين هؤلاء الذين يشكلون شبكات عدوانية يمكن أن تسبب ضرراً رقمياً.