فوائد الشمندر للشعر الأبيض والخفيف وطريقة استخدامه

فوائد الشمندر "البنجر" للشعر الأبيض والخفيف وطريقة استخدامه تضمن لك مظهر شعر صحي وجذاب وخالي من الشيب. فالشمندر يحتوي على كمية كبيرة من الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تعزز من الدورة الدموية في فروة الرأس وتمنع تساقطه، كذلك يحتوي على صبغة طبيعية لتغطية الشعر الأبيض خاصة اذا ما تم خلطها مع مواد أخرى، فتعرفي معنا على أهم خواص الشمندر في علاج مشاكل الشعر الخفيف والأبيض.

فوائد الشمندر للشعر الأبيض والخفيف

  • يمنح الشعر لون صبغة طبيعية ويغطي الشيب.
  • يساعد على إيقاف تساقط الشعر ويعزز من نموه.
  • يساعد على تنظيف فروة الرأس مما يؤمن مسارا صحيا لنمو الشعر.
  • يساعد على تحسين بنية الشعر ومنحه المظهر الحيوي.
  • يرطب الشعر الخفيف ويسرع من عملية نموه وطوله.

فوائد الشمندر للشعر

طريقة استخدام الشمندر لعلاج الشعر الخفيف

طريقة استخدام الشمندر لعلاج الشعر الخفيف تتطلب منك عصر الشمندر لإستخراج مائه، ثم قومي بخلطه مع ملعقتين من بذور الكتان المطحون، او ملعقتين من جل الألوفيرا. امزجي الخلطة جيدا ثم وزعيها على كامل الشعر وارتدي قبعة الاستحمام البلاستيكية لفترة نصف ساعة. اغسلي الشعر بعدها بالماء وكرري الوصفة مرة في الأسبوع حيث يعمل ذلك على تعزيز نمو الشعر الخفيف ومنع تساقطه.

طريقة استخدام الشمندر لتغطية الشيب

ان كنت لا ترغبين في في استخدام الصبغات الاصطناعية لإخفاء الشعر الأبيض، استخدمي خلطات عصير الشمندر لتغطية الشيب.  وكل ما عليكي فعله هو تبليل شعرك بكامله بعصير الشمندر وتركه لحوالي ساعة على الأقل ان كان شعرك مائلا الى درجات النحاسي والأحمر، اما ان كنت من صاحبات الشعر الداكن، فقومي بخلط كوب من عصير الشمندر، نصف كوب من عصير البطاطس، نصف كوب من الشاي الأسود، و3 ملاعق من الحناء باللون البني. امزجي المكونات جيداً ثم افرديها على شعرك واتركيها لحوالي ساعتين مع الحرص على ارتداء القبعة البلاستيكية على الرأس لضمان عدم تسرب المواد. يمكنك وضع الفازلين على حدود الجبين والأذنين لمنع تصبغهما باللون اثناء تطبيق الخلطة,

الشمندر لتغطية الشعر الابيض

وبعد مرور حوالي ساعتين، اغسلي شعرك بالماء والبلسم الخفيف لإزالة الخلطة، ومن الأفضل تكرارها 3 مرات في الشهر على الأقل لتضمني تغطية كافية للشعر الأبيض وبلون جذاب.