وصفات كربونات الصودا لتقشير القدمين وتنعيمهما مع نهاية الصيف

وصفات كربونات الصودا لتقشير القدمين وتنعيمهما مع نهاية الصيف لا بد لك من تجربتها، فهذه الوصفات تتميز بمفعول رائع في علاج خشونة القدمين والحصول على  مظهر ناعم للجلد وخالي من التشققات والجلد الميت، خاصة مع احتواء الكربونات لمواد كاشطة لا تؤذي الجلد بحال استخدامها بكمية معتدلة.

فوائد وصفات كربونات الصودا لتقشير القدمين وتنعيمهما مع نهاية الصيف

  • تزيل خشونة الجلد وطبقات الجلد المتراكمة على أكعاب القدم.
  • تجدد من رونق الجلد وتعالج التشققات المزعجة.
  • تساعد على تنعيم الجلد وجعله بملمس متساوي.
  • تعمل كذلك على تفتيح لون القدمين وازالة التصبغات الجلدية.

جمال القدمين

وصفات كربونات الصودا لتقشير القدمين

  • وصفة كربونات الصودا مع الماء الفاتر والملح
  • وصفة كربونات الصودا مع زيت جوز الهند

وصفة كربونات الصودا مع الماء الفاتر والملح

مع نهاية الصيف، ستلاحظين كم أن مظهر قدميك متعبتين خاصة مع موسم الإجازات حيث تتعرض القدمين للخشونة ولتكدس طبقات الجلد الميتة مع اهمال العناية بهما، لكن يمكنك الآن تدليلهما برفق بعد نهاية الاجازة الصيفية واستعادة جمالهما من خلال هذه الخلطة المقشرة الرائعة. قومي بتذويب ملعقة طعام ملح وملعقة من كربونات الصودا في مقدار حوالي ليتر من المياه الفاترة داخل وعاء واسع. انقعي القدمين لفترة 15 دقيقة في المحلول مع فرك القدم بمبرد لإزالة الجلد الميت. جففي القدمين بعدها وادهنيهما بالقليل من الفازلين قبل النوم لضمان حبس الرطوبة في الجلد.

جمال القدمين 2021

وصفة كربونات الصودا مع زيت جوز الهند

وصفة كربونات الصودا مع زيت جوز الهند لتقشير القدمين من أفضل الوصفات التي تساعدك في الحصول على مظهر قدمين ناعم وخالي من التشققات. فزيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة  والعناصر المرطبة للجلد حيث يعمل على تجديد خلايا الجلد وعلاج جفاف وتشقق القدم بينما يعمل كربونات الصودا كمقشر. قومي بخلط ملعقة زيت فاتر من جوز الهند مع ملعقة من كربونات الصودا ثم انقعي اولا القدمين بمياه فاترة، بعدها وزعي المزيج وابدئي بتدليك باطن القدم لفترة 5 دقائق بواسطة مبرد خاص لإزالة الجلد الميت وستحصلين على قدمين بمظهر ناعم وخالي من الخشونة. يمكنك اضافة بضعة نقاط من الليمون للوصفة لمزيد من النتائج السريعة.