تعرفوا على 10 أماكن سياحية يمكن زيارتها في ينبع

تعد ينبع من الوجهات السياحية في فصل الصيف، حيث تقع على ساحل البحر الأحمر على بعد 300 كم من شمال مدينة جدة. تتميز ينبع كونها ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر، وتنقسم إلى ثلاث مدن وهي ينبع الصناعية، ينبع النخل، ينبع البحر. وفي فصل تعد ينبع هي الوجهة المناسبة لقضاء أمتع الأوقات واكتشاف ينبع النخل والطبيعة الساحرة، والاستجمام في ينبع البحر على أجمل شواطئ البحر الأحمر. دعونا نستعرض لكم أروع الأماكن السياحية في ينبع لزيارتها في رحلتكم القادمة.

جبل رضوى

الطبيعة الساحرة في جبل رضوى

من أروع المناظر الطبيعية في ينبع هو جبل رضوى في شمال شرق المدينة، عد الجبل أيقونة شامخة في المنطقة وذلك لعوله الشامخ. يعد الجبل وجهة سياحية رائعة في ينبع لاكتشاف طبيعة المنطقة.

منزل توماس إدوارد لورنس

في وسط المدينة يقع منزل "توماس إدوارد لورنس" أحد أشهر المنازل التاريخية في مدينة ينبع، سمي المنزل على أسم مالكه "توماس إدوارد لورنس". أصبح النزل اليوم وجهة سياحية لاكتشاف معالم ثقافة المنطقة وتاريخها وأهم الشخصيات التي مكثت بها منذ قديم الزمان.

أنشطة الغوص

ينبع وجهة مناسبة لممارسة رياضة الغوص واكتشاف الشعاب المرجانية - المصدر شاترستك

اشتهرت مدينة ينبع كونها عاصمة الغوص، وذلك لروعة ما تملك من المناظر الطبيعية تحت البحر، سحر الشعاب المرجانية في ينبع يجذب الغواصين من جميع مدن العالم، وجهة رائعة لاكتشاف الحياة الطبيعية تحت المياه الدافئة مع مراكز الغوص في ينبع.

جزيرة النورس

تعتبر جزيرة النورس من أروع الوجهات السياحية في ينبع، فهي مجهزة لاستقبال السياح في مجموعة من المنتجعات ومدارس الغوص والنوادي الرياضية، وأماكن التخييم. وجهة سياحية رائع في ينبع يمكن القيام بالعديد من الأنشطة في جزيرة النورس.

السوق الليلي

في زيارتكم إلى عاصمة الغوص ينبع، يمكن التسوق من السوق الليلي الذي كان مخصص لخدمت الصيادين ومرتادين ينبع عن طريق البحر، وأصبح اليوم من أشهر الأماكن السياحية في ينبع.

كورنيش الشاطئ الشمالي

يتميز كورنيش الشاطئ الشمالي بالعديد من المطاعم والكافيات الرائعة، ويعد الكورنيش وجهة رائعة لممارسة رياضة المشي بجانب البحر والاستمتاع بالأجواء الرائعة في ينبع.

مدينة ينبع النخل

تضم مدينة ينبع النخل مجموعة من المباني التراثية القديمة والتي تعود تاريخها لأكثر من ألفين عاماً. وجهة سياحية رائعة في ينبع لاكتشاف تاريخ المنطقة والتجول بين المساحات الخضراء في مدينة ينبع النخل بين الأسواق الشعبية.

 تعرف أعلى أروع الوجهات السياحية في ينبع - الصمدر شاترستك

سوق الجابرية

يعد سوق الجابرية أحد أهم الأسواق القديمة في مدينة ينبع النخل، أكثرها شهره. يعد سوق الجابرية من الوجهات السياحية التاريخية التي يمكن زيارتها في ينبع وتحددا ينبع النخل.

قلعة السويق

في ينبع تقع قلعة السويق التي تتميز بتصميمها الهندسي الفريد على شكل خماسي الأضلاع، تعد وجهة سياحية لاكتشاف ينبع من خلال تلك الأماكن التاريخية.

متحف رضوى في ينبع

يعد متحف رضوى من أشهر المتاحف التي تضم مجموعة من القطع الأثرية المتعلقة بتاريخ المنطقة، مثل أدوات الصيد والكتب النادرة، والمنحوتات التراثية.