بالفيديو: دعم قطاع الطيران بتمكين المضيفات السعوديات

أثبتت المرأة السعودية جدارتها بالتواجد المتميز في كافة القطاعات، وخاصة تلك القطاعات التي اقتحمتها السعوديات لأول مرة والتي كانت لسنوات طويلة حكرا على غير السعوديين والسعوديات، لتسجل بصمتها فيها ولتؤكد من خلالها على إبداعها وقوتها، وخير مثال على ذلك انضمام السعوديات للعمل كمضيفات بالطيران السعودي.

انضمام السعوديات للعمل كمضيفات بالطيران السعودي

دعمت الخطوط الجوية السعودية قطاع الطيران بتمكين مضيفات سعوديات بعد تأهيلهن وتدريبهن على خدمة الركاب والمسافرين وراحتهم وسلامتهم، والذي مثل للمرأة السعودية تحدي جديد دعمته من خلال إصرارها على تجاوز الصعاب وغلفته برغبتها في تحقيق النجاح.

وأصبحت المضيفة السعودية الآن - بعد تلقّيها التدريب اللازم- تشارك أخاها المضيف السعودي، جنبًا إلى جنب، في وظيفة التحليق في السماء والعمل في الجو، من خلال أسطول الطائرات الحديثة، وهي الوظيفة التي كانت فيما مضى، ولسنوات طويلة، حكرًا على غير السعوديين والسعوديات.

وفي إطار ذلك فلقد عبرت عدد من الفتيات السعوديات اللواتي انضممن للعمل بوظيفة "مضيفات طيران" عن سعادتهن كونهن من أوائل الفتيات السعوديات اللواتي اقتحمن هذا المجال، وعن استمتاعهن بهذه الوظيفة التي تتيح لهن الفرصة لزيارة بلدان مختلفة والتعلم من ثقافاتهم، وذلك من خلال استضافتهن في تقرير لبرنامج نشرة النهار على قناة "الإخبارية".

بالفيديو: الخطوط السعودية تدعم قطاع الطيران بتمكين مضيفات سعوديات

‏أشارت مضيفة الطيران "أنهار طاشكندي" بأنها قد انضممت لفريق الخطوط السعودية منذ سنتين بعد أن أكملن فترة التدريب على خدمة وراحة الركاب والمسافرين وسلامتهم، مشيرة إلى أن هذه الوظيفة تتيح للمضيفات الفرصة لزيارة بلدان مختلفة والتعلم من ثقافاتهم.

وعبرت مضيفة الطيران "أشواق ناصر" بدورها عن فخرها بكونها من أوائل الفتيات السعوديات التي تنضم للعمل في وظيفة مضيفة طيران، وقدمت بتلك المناسبة شكرها لأسرتها على دعمهم لها، كما أعربت عن شكرها للخطوط السعودية لإتاحتها الفرصة لهن للالتحاق بالبرنامج.

ونوهت مضيفة الطيران "ريهام باحميشان"، بأنها كانت تتساءل دائما منذ صغرها (لماذا لا توجد مضيفات سعوديات؟!) وأكدت بأنها قد شعرت بالحماس والرغبة عندما فتحت الخطوط السعودية التقديم، وبادرت بالتقديم فورًا لهذه الوظيفة، وحمدت الله على تحقيق حلمها الذي كنت تحلم به منذ طفولتها.

الصور من تقرير لبرنامج نشرة النهار على قناة "الإخبارية".