أهم نصائح جمالية للتخلص من التجاعيد والانتفاخات تحت العين

أهم نصائح جمالية لإزالة التجاعيد والانتفاخات تحت العين يعيد إشراق وجهك وحيوية إطلالتك. فالعيون تعتبر من أهم تفاصيل الوجه التي تلفت الأنظار وتمنحك الجاذبية، لذلك فظهور التجاعيد والإنتفاخات تحت العين يدل على وجود مشكلة في البشرة مما يؤدي الى ظهور علامات الشيخوخة والبقع الداكنة الناتجة ايضا عن نقص إنتاج الكولاجين، فإليك أهم نصائح جمالية لإزالة التجاعيد والانتفاخات تحت العين.

أهم نصائح جمالية لإزالة التجاعيد والانتفاخات تحت العين

  • تقليل التدخين لإزالة التجاعيد والانتفاخات تحت العين
  • عدم التعرض للشمس لإزالة التجاعيد والانتفاخات تحت العين
  • شرب كمية كافية من الماء
  • احتباس السوائل في الجسم

 تقليل التدخين يساعد على إزالة التجاعيد والانتفاخات تحت العين

تقليل التدخين لإزالة التجاعيد والانتفاخات تحت العين

إزالة التجاعيد تحت العين تشمل تقليل التدخين، وذلك لأن التدخين يعتبر من أخطر الوسائل وأقوى الأسباب التي تؤدي الى ظهور التجاعيد تحت العين. فالتدخين يؤثر على مجرى الدورة الدموية في هذه المنطقة مما يؤثر على مادة الكولاجين وإخفاء الفيتامين A، لذلك التقليل من هذه العادة السيئة أو توقفها نهائياً يساعد على إعادة إحياء البشرة في هذه المنطقة تحت العين.

 

تجنب التعرض للشمس لتفادي التجاعيد والانتفاخات تحت العين

التخلص من التجاعيد تحت العين تتطلب منك المتابعة العناية اليومية بالبشرة وتفادي العوامل التي تضرها. فالتعرض كثيراً لأشعة الشمس خاصة في أيام الصيف يزيد من تجاعيد البشرة تحت العين، لذلك طبقي كريمات واقي الشمس لحماية بشرتك من أضرار الشمس، بالإضافة الى ذلك ارتداء نظاراتك الشمسية ذات الجودة العالية يمكنها حماية هذه المنطقة الحساسة من التجاعيد والحفاظ على نعومة ومرونة الجلد.  

شرب كمية كافية من الماء

إزالة التجاعيد تحت العين والإنتفاخات تشمل شرب كمية كافية من الماء ما يعادل ثماني أكواب يومياً وذلك لإبقاء البشرة رطبة، فجفاف البشرة يسبب بظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. بالإضافة الى ذلك تطبيق كريمات وماسكات طبيعية يساعد في تخفيف ظهور التجاعيد تحت العين.

احتباس السوائل في الجسم

 إزالة التجاعيد تحت العين تعيد شبابك وإطلالتك المشرقة، فاحتباس السوائل في الجسم نتيجة تناول أطعمة غنية بالملح يسبب بإنتفاخ العيون وأيضا تغيير التوازن الهرموني في الجسم، وتغيرات المناخ يسبب أيضاً بإنتفاخ العيون، لذلك المحافظة على أطعمة مغذية تساعد في تخفيف إنتفاخ العيون.