عودة رحلات العمرة من خارج السعودية بداية من 10 أغسطس المقبل 2021

أعلن عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة، هانى على العميرى، عن موعد عودة معتمرى الخارج وذلك اعتبارا من 10 أغسطس، الموافق الأول من شهر محرم.

وأكد العميري في تصريحات صحفية نشرتها "العربية.نت"  إلى أن هناك أكثر من 6000 وكيل عمرة خارجي، ونحو 30 موقعًا ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع إلكترونيًا.

وأشار عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة، هانى على العميرى أن جميع الخدمات والباقات الإلكترونية تُعرض عن طريق منصات حجوزات عالمية ومحلية معتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية، بطريقة مجموعات بنظام B2B أو عن طريق أفراد بنظام B2C، في حين أن شركات العمرة السعودية تقدم بالباقات السكن والنقل وجميع الخدمات الأرضية.

يأتي هذا فيما استقبلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم, أول فوج من المعتمرين بعد عودة العمرة عَقَبَ الانتهاء من موسم حج هذا العام، وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام، والتدابير الوقائية التي فعلتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك من أجل سلامة وصحة المعتمرين.

وهيأت الرئاسة مع الجهات المعنية تنظيم دخول المعتمرين إلى الحرم المكي عبر أبواب محددة، وفق تنظيم وترتيب الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي، أثناء تأدية مناسك العمرة من خلال المسارات الافتراضية والمواقع المحددة التي يؤدون فيها الصلوات.

وتأتي هذه الجهود تحقيقا لتوجيهات القيادة الرشيدة- حفظها الله – في العناية والحرص الكامل بضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، في أجواء مليئة بالطمأنينة والروحانية والسكينة.