نصائح لحماية الأطفال والأسر من الإصابة بفيروس كورونا في عيد الأضحى

نصائح لحماية الأطفال والأسر، العيد فرحة ولتكتمل هذه الفرحة في ظل إستمرار جائحة كورونا يجب أن تتم في ظل التقد بالإجراءات الإحترازية والوقائية التي تقلل من إحتمالات الإصابة بالفيروس، وليتحقق ذلك نقدم نصائح لحماية الأطفال والأسر من الإصابة بفيروس كورونا في عيد الأضحى؟

نصائح لحماية الأطفال والأسر

في العيد تكثر الزيارات والتنزهات وهو أمر يزيد من فرصة الإصابة بفيروس كورونا، ولذلك ولتحقيق الوقاية، نقدم فيما يلي نصائح لحماية الأطفال والأسر في عيد الأضحى، وهي:

  1. يجب إلتزام الصغير والكبير بالإجراءات الإحترازية الوقائية المرتبطة بالحماية من فيروس كورونا مثل، إرتداء الكمامة وغسل الأيدي والتعقيم، في كل وقت وحين، وفي أي مكان.
  2. تجنب الإفراط في الزيارات العائلية حتى لا تكون هناك فرصة للإصابة بالفيروس.
  3. الإلتزام بكافة الإجراءات الصحية اللازمة عند ذبح الأضحية.
  4. عدم السماح للأطفال بالإحتكاك بأطفال آخرين خارج المنزل.
  5. حرص الأم على الإهتمام بصحة أسرتها، ويتحقق ذلك من خلال مايلي

قالت جمانة دباغ أخصائية التغذية في نستلة الشرق الأوسط على دور الام في الحفاظ على صحة أسرتها في كل وقت وحين بالإلتزام بتطبيق ما يلي:

  1. ضرورة اتباع نظاماً غذائياً صحياً معتدلاً من حيث كمية الدسم والسكر والملح للحفاظ على وزن مثالي وحماية صحة القلب.
  2. تحسين الجهاز المناعي بتوفير العناصر الغذائية المعززة بالفيتامينات اللازمة لتحقيق ذلك مثل، الحبوب الكاملة، البقوليات، الأسماك، وكذلك المكسرات مثل الجوز واللوز
  3. تناول اللبن الزبادي المضاف إليه خمائر البروبيوتيك، لأنه وبحسب الدراسات يلعب دوراً فعالاً في تعزيز دفاعات الجسم الطبيعية.
  4. إضافة التوابل والأعشاب الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة مثل الكمون والقرفة والكركم والريحان والزعتر وغيرها إلى الطعام لتحسين الصحة والمناعة.
  5. تحفيز جميع أفراد الأسرة على تناول السوائل.
  6. التدقيق عند التسوق وإستبعاد المنتجات التي تضر الجسم أكثر من نفعها وإستبدالها بأخرى مفيدة.
  7. تشجيع الأسرة على ممارسة الرياضة.