عرض أزياء دار Fendi للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022

ندين منذر

عرض أزياء دار Fendi للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022

إختتم أسبوع الموضة الفرنسية للأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2021-2022 بعرض أزياء دار Fendi أزياء. وجاءت المجموعة الثانية للمدير الإبداعي للدار كيم جونز تكريماً لروما، فبالنسبة لجونز "مجرد النظر إلى روما، هناك الكثير ليكون مصدر إلهام".

تمايلت عارضات الأزياء خلال عرض أزياء دار Fendi، أبرزهن كايت موس وكريستي تورلنغتون وأمبير فاليتا، وأدوت أكيش على مسرح روماني اثري بين الصخور والمنحوتات، وقد نقلت الصورة بكل جمالها وسحرها عدسة المخرج لوكا غوادانينو. كما إستعان المصمم كيم جونز بكيم كردشيان التي كانت متواجدة في روما خلال التصوير.

كيم جونز برع في إغراق نفسه في تقاليد علامة Fendi وإبراز التفاصيل والأفكار الصحيحة، وهذه المرّة لجأ المصمم البريطاني إلى الطراز الباروكي الإيطالي للدار بشكل أكثر إقناعًا.

"روما القديمة وروما في العصور الوسطى والحديثة في نفس الوقت" ، بهذه الطريقة لخص جونز كتابات باسوليني، والتي تردد صداها في مقاربته للمجموعة: "تنظر إلى الماضي، ثم تجلب أيضًا تقنيات من الحاضر. " 

شاهدي فيديو عرض أزياء دار Fendi للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021-2022

 

إستوحى جونز من تصماميم فساتين من منتصف القرن التاسع عشر والعشرينيات، عندما تم إنشاء دار أزياء Fendi ، زيّنها الجاكار الذي تم قطعه إلى أقسام، ثم تطريز بخرز كريستالي. إضافة إلى الزهور والزخارف الأخرى باستخدام تقنيات التداخل والتطريز وتقنيات الفسيفساء على فساتين ضيقة للنهار وفساتين مسائية بدون حمالات وفساتين كبيرة. العارضة كيت موس بدت كالطائر في معطف أبيض بياقة عالية مكون من بتلات صغيرة من الفراء مثبتة على الأورجانزا.