الرياض تحتضن تدشين 7 حدائق جديدة تتوافق مع برنامج "الرياض الخضراء"

دشن أمير منطقة الرياض 7 حدائق جديدة في أنحاء متفرقة من العاصمة السعودية، لتساهم في الارتقاء بجودة البيئة العمرانية وزيادة المساحات الخضراء في المدينة، والتي تتوافق مع برنامج "الرياض الخضراء".

أمير منطقة الرياض يدشن 7 حدائق جديدة بمساحة 75 ألف متر مربع

دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بقصر الحكم، 7 حدائق بمدينة الرياض بمساحة إجمالية بلغت 75 ألف متر مربع، تضم مساحات خضراء وممرات للمشاة ومناطق لألعاب الأطفال، نفذتها أمانة منطقة الرياض خلال النصف الأول من عام 2021.

ونشر حساب أمانة منطقة الرياض صورا متنوعة لحفل تدشين أمير منطقة الرياض لمشروعات الحدائق، بحضور الأمير فيصل بن عيّاف أمين منطقة الرياض، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية سعود بن عبدالعزيز العريفي، حيث تضمن حفل التدشين مشاهدة أمير منطقة الرياض والحضور فيلماً عن مشروعات الحدائق، التي ستسهم في الارتقاء بجودة البيئة العمرانية وزيادة المساحات الخضراء في المدينة.

تدشين 7 حدائق جديدة تتوافق مع برنامج "الرياض الخضراء"

أشار الأمير فيصل بن عيّاف أمين منطقة الرياض، في كلمة له خلال حفل التدشين، إلى توافق مشروعات الحدائق الجديدة مع برنامج "الرياض الخضراء" منوهاً بالتطور الذي تشهده المنطقة والعمل على مواكبته استناداً على تاريخ وبنيه تحتية صلبة، لافتا النظر إلى ما تمثله الحدائق من إنجاز لمشروعات الأمانة في النصف الأول من العام الحالي، التي تشمل حدائق نوعية بأحياء مختلفة تتميز بموقع وإقبال كثيف من الناس.

وأشار أمين منطقة الرياض إلى أن الأمانة تسعى في النصف الثاني من السنة إلى افتتاح 14 حديقة جديدة ومتنوعة، مؤكدا السعي لإيجاد بيئة في الحدائق يتفاعل معها السكان وجعل المساحات الخضراء والملاعب تكوين أساسي في الأحياء، ومنوها إلى رفع مستوى التصاميم وتنوعها.

الحدائق السبع الجديدة في الرياض

تم توزيع الحدائق السبع التي أنجزنها أمانة منطقة الرياض على مختلف أرجاء مدينة الرياض، بمساحة إجمالية بلغت 75 ألف متر مربع، وفق استراتيجية تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة، والتي يُستهدف من خلالها رفع مستوى جودة الحياة والأنسنة في العاصمة ضمن رؤية المملكة 2030.

وهذه الحدائق هي:

- حديقة النخيل الرياضية والتي تم انشاؤها على مساحة 55 ألف متر مربع، كأكبر الحدائق المُدشنة.

- حديقة حطين والتي تم انشاؤها على مساحة 3600 متر مربع.

- حديقة النسيم الغربي والتي تم انشاؤها على مساحة 2400 متر مربع.

- حديقة بدر والتي تم انشاؤها على مساحة 1750 متر مربع.

- حديقة حي لبن الغربي والتي تم انشاؤها على مساحة 3750 متر مربع.

- حديقة البلسم والتي تم انشاؤها على مساحة 6000 متر مربع.

- حديقة النزهة الثانية والتي تم انشاؤها على مساحة 3000 متر مربع.

الصور من الحساب الرسمي لـ "أمانة منطقة الرياض" على "تويتر".