أجمل وجهات سياحية بحرية مميزة للاحتفال بعيد الأب

تستحق مناسبة عيد الأب الانطلاق الى أجمل وجهات سياحية بحرية مفعمة بجمال الطبيعة وأجواء الاسترخاء الساحرة التي تجمع العائلة بأوقات من الراحة والمتعة والهدوء والتقارب الأسري.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل وجهات سياحية بحرية مميزة تلائم الاحتفال بعيد الأب 2021 في أجواء ممتعة من العطلة العائلية المفعمة ببهجة مشاهد الطبيعة التي تبعث على الراحة والاستجمام..

احتفلوا بعيد الأب في اجمل وجهات سياحية بحرية:

دوبروفنيك

دوبروفنيك وجهة سياحية بحرية لعيد الأب بواسطة Zolee1974

دوبروفنيك من المدن الساحرة في كرواتيا المطلة على البحر الأدرياتيكي وتنعم بجمال مشاهد الطبيعة ذات الأجواء الرومانسية التي جعلتها تلقب بالبندقية الكرواتية.

وتتألق دوبروفنيك بتاريخها العريق الذي يعود الى العصر الروماني وهو ما تشهد عليه معالمها الأثرية الساحرة من القلاع والقصور والشوارع والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى.

ومن العصور الوسطى وعصر النهضة تحظى دوبروفنيك بالسحر الأخاذ حيث كانت منطقة مميزة لاستجمام النبلاء والأثرياء لذا يمكن مشاهدة أجمل المباني الكلاسيكية والقصور مثل قصر سبونزا.

ولا يفوتكم في دوبروفنيك مشاهدة أسوار المدينة التي تعود الى العصور الوسطى وكاتدرائية دوبروفنيك وقلعة سان جان وقلعة ريفلين والاستمتاع بجلسات المقهى في البلدة القديمة.

ولا يمكن زيارة دوبروفنيك دون الاستمتاع بالجلوس أمام الميناء القديمة في المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية مع مشهد اليخوت والسفن وغروب الشمس الساحر.

كما يمكن الاسترخاء في أجمل المنتجعات الشاطئية او الانطلاق الى الجبال والتخييم وتجربة ركوب التلفريك لمشاهدة مناظر الطبيعة الخلابة وممارسة الابحار بين المضائق والخلجان الجميلة.

موريشيوس

الطبيعة الخلابة في موريشيوس بواسطة Pippo1967

توفر موريشيوس في شرق افريقيا أوقات الاستجمام بصحبة العائلة على الشواطئ الجميلة والاسترخاء أمام مشاهد الطبيعة الساحرة حيث المناخ الاستوائي في المحيط الهندي.

وتتمتع جزر موريشيوس بالطبيعة الصخرية البركانية التي تمنحها تضاريس جذابة للاستكشاف كما تتألق بالشواطئ البكر ذات المياه الزرقاء الشفافة والرمال البيضاء الناعمة وأشجار نخيل جوز الهند.

وبعد تناول المشروبات الاستوائية الباردة في هذا المشهد الساحر يمكن الانطلاق لممارسة السباحة والرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

ولا يمكن زيارة جزر موريشيوس دون الانطلاق في رحلات بحرية باليخوت ومشاهدة الجزر الصغيرة ذات المضائق والخلجان الجميلة وزيارة المحميات الطبيعية والغابات لمشاهدة فصائل نادرة من الطيور والحيوانات وأشجار التوابل.

صقلية

أوقات ساحرة للعطلة في صقلية بواسطة user32212

صقلية وجهة بحرية خلابة للحصول على عطلة رائعة على الطريقة المتوسطية بالنكهة الايطالية فهي ذات طبيعة ساحرة من التضاريس الجبلية المطلة على البحر المتوسط في جمال أخاذ.

ويمكن في صقلية الاستجمام على الشواطئ الفاتنة وممارسة السباحة والرياضات البحرية المتنوعة والابحار بين الجزر الأيولية في رحلات مفعمة بالسحر.

كما يمكن الاستمتاع بتناول الأطباق الايطالية والمتوسطية الأصيلة في مقاهي ومطاعم مطلة على البحر والجلوس في الساحات التاريخية وزيارة المتاجر الرائعة لشراء الهدايا التذكارية اليدوية.

ولا يمكن تفويت استكشاف معالم التاريخ العريق حيث الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى من العصور الوسطى والتعرف على القلاع والقصور والكاتدرائيات القوطية والمعالم التي تعود للعصر الروماني والاغريقي.

مارسيليا

مارسيليا وجهة بحرية رائعة للعطلات بواسطة keopol

مارسيليا من أجمل الوجهات الفرنسية الخلابة بموقعها الساحر على البحر المتوسط وتألقها بمشهد ثقافي وفني تمتزج فيه الحضارات والجنسيات وسط مشاهد الطبيعة والتاريخ.

وفي مارسيليا يمكن الاسترخاء على أروع شواطئ البحر المتوسط الفيروزية او الجلوس أمام الميناء الذي يعود للعصر الروماني حيث يمكن الاستمتاع بالغروب في المقاهي والمطاعم مع مشهد السفن واليخوت.

كما يمكن زيارة البلدة القديمة التي تحمل سحر تاريخي من القرن السادس مع أزقة ضيقة ومباني عتيقة مثل مبنى البلدية من القرن الـ15 وكاتدرائية مارسيليا والمقاهي والمطاعم المحلية ذات الأطباق الشهية.

ويستمتع زوار مارسيليا بالتسوق في الأسواق القديمة التي تحمل طابع تراثي واستكشاف المتاحف والمعالم الأثرية مثل حصن سان جان والحدائق الخلابة التي تبعث على الراحة والاسترخاء.

كما يمكن في مارسيليا الاستمتاع بإستكشاف الكهوف وتسلق الجبال والابحار لمشاهدة المضائق البحرية والخلجان ذات التكوينات البديعة وزيارة كاتدرائية نوتردام دي لاغارد التي أقيمت فوق أنقاض قلعة بيزنطية.