شقيقتان سعوديتان تدعمان الشباب والفتيات بفكرتهما المبتكرة لبودكاست "حكاية مطعم"

استطاعت الشقيقتان السعوديتان "الجوهرة وسارا المقبل" من إطلاق حساب متخصص بالمطاعم حمل اسم "حكاية مطعم" عبر "الانستجرام"، والذي يتمثل في "بودكاست" أسبوعي، يلقيا الضوء من خلاله على حكايات وقصص العديد من المطاعم التي أسسها أبناء وبنات الوطن.

الشقيقتان "الجوهرة وسارا المقبل" وفكرتهما المبتكرة لبودكاست "حكاية مطعم"

تتمثل الفكرة المبتكرة لحساب "حكاية مطعم" عبر "الانستجرام" والتي أطلقتها الشقيقتان السعوديتان "الجوهرة وسارا المقبل" في "بودكاست" أسبوعي، يسلط الضوء على العديد من المطاعم التي مثلت مشاريع شبابية وابداعية أسسها أبناء وبنات الوطن، حيث يطلقان حلقة جديدة لحكاية مطعم جديدة كل يوم ثلاثاء.

ويعد حساب "حكاية مطعم" الذي يحكي رحلة تأسيس الشباب والفتيات لمطاعمهم، خطوة داعمة للشباب والفتيات، خاصة وأن الحساب انتهج أسلوب متميز من خلال نشره صور لافتة للمطاعم ومؤسسيها، مع نبذة خاصة لأهم النصائح المتعلقة برحلة كل مبدع منهم، كنافذة مضيئة من شأنها أن تسهم في تحفيز وتشجيع الكثير من شباب وفتيات الوطن الراغبين بتأسيس مشاريعهن الخاصة.  

نماذج من بودكاست "حكاية مطعم"

- "فراس المعيوف" المبدع وراء محل "آند سب":

وجه "فراس المعيوف" المبدع وراء محل "آند سب" نصيحته للطلاب الشباب المقبلين على مشروع افتتاح مطعم، حيث نصحهم بالتجربة أولا من خلال العمل في إحدى المطاعم ليتعلموا طريقة عملهم والمشاكل التي يواجهونها وكيفية التعامل مع العملاء، نظرا لأهمية ذلك باكتسابهم الخبرة اللازمة قبل تأسيس مشاريعهم الخاصة.

- "هديل وحصة المطوع" الشريكات الملهمات وراء مطعم "تكية":

أسهم تأسيس الشريكتين الملهمتين "هديل وحصة المطوع" أثناء رحلتهما لفتح مطعم "تكية" باكتشافهما للكثير من المعلومات الهامة عن السعودية والثقافة السعودية، حيث أكدت هديل المطوع بأن تنوع واختلاف الحضارات في السعودية شيء مثير للاهتمام، خاصة وأن السعودية متنوعة في الكثير من المجالات ومنها الهندسة المعمارية، والتضاريس، والجبال والوديان، وكذلك كمية المنتجات المحلية الموجودة كالبرتقال وزيت الزيتون وأنواع التمر، والتي تعرفوا عليها عن قرب من خلال مشروع مطعم "تكية".

- "الاء بن مشعان" الشخصية الملهمة خلف مقهى ومخبز "توستيك":

أكدت "الاء بن مشعان" الشخصية الملهمة خلف مقهى ومخبز "توستيك"، بأن سر تقدمها ونجاحها في مشروعها هو العملاء الذين يبدون أراءهم الناقدة نحو منتجاتها بكل شفافية ووضوح وبدون تجمل، ووصفتهم بأنهم العملاء الاغلى عليها، حيث تسهم أراءهم المتنوعة بدفعها نحو التقدم والتفكير بهم كلما أرادت الكشف عن منتج جديد.

- "مشعل العقيل وعبدالرحمن السويلم" المبدعين وراء مطعم "ماربل":

يركز الشابان الشغوفان "مشعل العقيل وعبدالرحمن السويلم" من خلال مشروعهما مطعم "ماربل" على أهمية الجودة فيما يتم تقديمه للعملاء، حيث أكد عبدالرحمن السويلم على أهمية الجودة لـ "ماربل" من خلال التجربة وتقييم الجودة وأهمية الاستمرارية في ذلك بشكل يومي، لضمان جودة ما يتم تقديمه للعملاء.