مشاهير العالم ينعون الأمير فيليب برسائل مؤثرة

الأمير فيليب دوق إنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا نعاه العديد من مشاهير العالم بعد ساعات من إعلان وفاته من قبل قصر باكنغهام في المملكة المتحدة عن عمر ناهز الـ 99 عام.

نجمات العالم يقدمن التعازي في رحيل الأمير فيليب

بريانكا شوبرا النجمة الهندية عبرت عن حزنها لسماع خبر وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة، فكتبت الفنانة الهندية تغريدة عبر حسابها على "تويتر" قالت فيها: "حزينة جدا لسماع خبر وفاة الأمير فيليب"، النجمة كاثرين زيتا جونز نعت أيضا الأمير فيليب حيث نشرت صورة تجمعه بزوجته الملكة وقدمت له الشكر على دوره الكبير في خدمة المملكة فكتبت: "صاحب السمو الملكي الأمير فيليب ، شكرًا لك على التزامك الثابت تجاه ملكتنا وبلدنا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

كيت هدسون النجمة العالمية نعت الأمير فيليب في رسالة قصيرة على خاصية "الستوري" عبر حسابها على "انستجرام" كتبت فيها: "تعازي القلبية لجلالة الملكة والعائلة المالكة".

دونالد ترامب وباراك أوباما ينعيان الأمير فيليب

باراك أوباما الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الامريكية نعى الأمير فيليب في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر" عبر فيها عن تعازيه لملكة بريطانيا، كما أشاد بالدور الكبير الذي لعبه الأمير فيليب في خدمة المملكة ونكران الذات فكتب باراك أوباما: "من خلال مثاله غير العادي ، أثبت صاحب السمو الملكي الأمير فيليب أن الشراكة الحقيقية لديها مجال للطموح ونكران الذات - كل ذلك في خدمة شيء أكبر، أفكارنا مع جلالة الملكة والعائلة المالكة والشعب البريطاني".

المذيع العالمي بيرس مورغان نعى كذلك الأمير فيليب عبر حسابه على "تويتر" فكتب تغريدة قال فيها : "فيليب ، 99 عاما بريطاني عظيم حقًا كرس حياته للخدمة العامة غير الأنانية وكان صخرة مطلقة من الدعم المكرس لصاحبة الجلالة الملكة ، بصفتها رفيقة ملكية أطول خدمة لأي حاكم بريطاني. يوم حزين جدا لبلدنا. شكرا لك سيدي".

ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نعت الأمير فيليب في تغريدة نشرتها عبر حسابها على "تويتر" وقدمت تعازيها هي ودونالد ترامب فكتبت في تغريدتها: "الرئيس ترامب وأنا نتقدم بأحر التعازي لصاحبة الجلالة الملكة والعائلة المالكة وشعب بريطانيا العظمى حيث ينعى العالم وفاة الأمير فيليب".

معلومات عن الأمير فيليب

الأمير فيليب  أعلن عن وفاته قصر باكنغهام في  بيانا رسميا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق ادنبره، توفي صاحب السمو الملكي بسلام هذا الصباح في قلعة وندسور.. العائلة المالكة تنضم إلى الجميع حول العالم حدادًا على خسارته"، واستمر زواج الأمير فيليب من زوجته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لـ73 عاما تاركا 3 أجيال من ورثته الذكور على عرش المملكة المتحدة.

يذكر أن الأمير فيليب هو أمير يوناني ولد باسم فيليب مونتباتن في كورفو في اليونان يوم  10 يونيو 1921 ولا يحمل فيليب الألقاب الملكية اليونانية فحسب، وإنما الدنماركية أيضا، وقد حمل الأمير فيليب على لقب دوق أدنبرة قبل ليلة واحدة من زواجه من ولاية العهد، بقرار من الملك جورج، بينما منحته زوجته فور توليها العرش في عام 1957 لقب أمير المملكة المتحدة، وبات مكلفا منذ هذا الوقت بمرافقة الملكة إليزابيث في كل جولاتها الملكية وزياراتها الرسمية.