إكتشفوا أكثر ثيمات حفلات الزفاف رواجاً لصيف 2021

اختيار ثيم أو موضوع حفل الزفاف  أمر بالغ الأهمية لأن ثيم حفل الزفاف هو بمثابة الإطار العام الذي يحدد رؤية وأحلام العروسين في ما يتعلق بحفل زفافهما ويمكنهما من توضيح هذه الرؤية لمتعهدي حفلات الزفاف (مخطط الحفلات، بائع الزهور، صانع الكعك...) لوضع هذه الرؤية في حيز التنفيذ، لسوء الحظ، عادة ما يجد العرائس والعرسان المستقبليون صعوبة كبيرة في اختيار ثيم حفل زفافهم.

ومن أجل ذلك، سنستعرض معا مجموعة من أفضل ثيمات حفلات الزفاف وأكثرها رواجا والتي ستكون بالتأكيد مصدر إلهام رائع للعروسين أثناء اختيارهما لثيم حفل زفافهما لصيف 2021:

ثيم الواقع البديل Alternative

 ثيم الواقع البديل Alternative

ويعتمد هذا الثيم على اختيار العروسين على عالم أو واقع افتراضي ليكون موضوع حفل زفافهما ويقومان على أساسه باختيار ديكور وملابس حفل الزفاف، وعادة ما ينتمي ذلك الواقع البديل إلى عوالم القصص الخيالية أو القصص المصورة أو الحقب التاريخية الشهيرة.

أهم أفكار وسمات الثيم:

 في حين أن ثيم الواقع البديل قد يبدو طفوليا نوعا ما بالمقارنة بالثيمات الرائجة والشهيرة الأخرى في حفلات الزفاف إلا أنه يتمتع بالعديد من المميزات. أهمها أن يوفر مساحة كبيرة للعروسين للإبداع والابتكار وإضافة لمساتهما الشخصية، ويقلل من فرصة ظهور حفل الزفاف بأنه مكرر أو ممل، كما يعد ثيم الواقع البديل خيار مثالي للعروسين اللذان يرغبان في إقامة حفل زفاف ذو طابع غير رسمي وملئ بأجواء البهجة والمرح.

يمكن للعروس أن ترتدي فستان زفاف أبيض تقليدي في حفل زفافها ولكن اكسسوار العروس بما في ذلك اكسسوار الشعر أو الرأس عادة ما يكون خيار غير تقليدي وكذلك باقة الزهور في حفل الزفاف، وفساتين وصيفات الشرف، يمكن اختيار كعكة زفاف تقليدية إلى جانب كعكة أصغر مستوحى تصميمها من ثيم حفل الزفاف.

ثيم آرت ديكو Art Deco

ثيم آرت ديكو Art Deco

وعادة ما يكون مستوحى حقبة العشرينيات من القرن الماضي في أميركا، وتتميز حفلات الزفاف بثيم آرت ديكو بأنها صاخبة ومفعمة بالحيوية وعادة ما تتضمن أيضا الكثير من عروض الموسيقى الحية وخاصة موسيقى الجاز.

أهم أفكار وسمات الثيم:

 ديكور وزينة هذا الثيم عادة ما تتضمن الكثير من الألوان المعدنية البراقة، وريش النعام الأبيض ومفارش المائدة المطرزة والتصميمات الهندسية، أما عن فستان زفاف العروس فعادة ما يكون فستان زفاف أبيض مستوحى من حقبة العشرينيات.

ثيم بوهيمي Bohemian

 ثيم بوهيمي Bohemian

تتميز حفلات الزفاف ذات الثيم أو الطابع البوهيمي بأنها تلقائية وجذابة وغير رسمية أو متكلفة وفي الوقت ذاته فهي أنيقة بشكل لا يصدق، وعادة ما تتميز أيضا باتصالها مع الطبيعة كما تتضمن الكثير من العناصر التلقائية غير التقليدية.

أهم أفكار وسمات هذا الثيم:

 يقام هذا النوع من الحفلات في الهواء الطلق (غالبا في الحدائق) وديكور وألوان هذا النوع من حفلات الزفاف يتسم بالبساط عادة ولكنه ملفت للنظر وعادة ما يتضمن الكثير من الألوان المستوحاة من الطبيعة أو الحدائق، وتتضمن الزينة الزهرية في حفل الزفاف نباتات وزهور برية وعادة ما تكون كعكة الزفاف من نوع كعكات الزفاف العارية التي تزينها الزهور، أما عن إطلالة العروس فعادة ما تتزين العروس باكسسوار كبير الحجم واكسسوار زهري للرأس أو الشعر مثل إكليل أنيق من الزهور، فساتين وصيفات الشرف عادة ما تكون غير متشابهة في هذا النوع من حفلات الزفاف.

ثيم كلاسيكي Classic

ثيم كلاسيكي Classic

تتميز حفلات الزفاف الكلاسيكية بأنها رومانسية وأنيقة وراقية وهي أكثر رسمية وأقل تلقائية بالمقارنة بالأنواع الأخرى من ثيمات حفلات الزفاف.

أهم أفكار وسمات هذا الثيم:

 وتقام في أماكن مغلقة (عادة ما تكون قاعة حفلات)، الديكور يغلب عليه اللون الأبيض، والزهور البيضاء الملونة مع لمسات خفيفة ملونة بدرجات ألوان الباستيل أو الألوان المعدنية، وتتضمن أيضا ديكور كلاسيكي جذاب مثل شموع صغيرة، زينة زهرية أنيقة.

ثيم ريفي Country

ثيم ريفي Country

وعادة ما تكون مستوحاة أو تجسيد للغرب والريف الأمريكي، وهي تفيض بالسحر وتتميز بأنها مليئة باللمسات الشخصية التي تعبر عن الذوق الخاص والجذور أو الوطن الأم.

أهم سمات وأفكار هذا الثيم:

يقام هذا النوع من حفلات الزفاف في الهواء الطلق (وخاصة المزارع)، ويحتوي على ديكور ريفي أنيق يتضمن قطع ديكور خشبية، وعادة ما يتضمن أيضا استخدام أطعمة معدة من وصفات منزلية تقليدية في بوفيه حفل الزفاف مثل الفطائر والمعجنات.