نتفليكس تشتري حقوق نسختين جديدتين من Knives Out في إحدى أكبر صفقات الأفلام

نتفليكس Netflix ربما تكون قد حصلت على أكبر صفقة لها حتى الآن من خلال نسختين تكميليتين لفيلم Knives Out من عام 2019، حيث دفعت خدمة البث المباشر 450 مليون دولار من أجل النسختين، ووفقًا لـ Deadline ، يُقال إنها واحدة من أكبر صفقات البث في تاريخ الأفلام، مع عودة دانيال كريج في دور بينوا بلانك وريان جونسون في الكتابة والإخراج.

450 مليون دولار

وحققت التسخة الأصلية عن  لغز جريمة القتل إيرادات تقدر بـ 311.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم من ميزانية قدرها 40 مليون دولار فقط، وبينما كان من المتوقع استكمال المشروع، كان هناك "مزاد سري" للحصول على حقوق النسختين، وانخرطت Netflix في حرب مزايدة مع Amazon و Apple من أجل التعافد على النسخ الجديدة ، ولا يزال الأصل مملوكًا للكاتب والمخرج جونسون وشريكه المنتج رام بيرجمان.

في الفيلم الأصلي الذي كانت قصة صناعته فريدة إلى حد ما، حيث أراد دانييل كريج تصوير فيلم جريمة شبيه بأعمال بأجاثا كريستي، وذلك بعد قضاء بعض الوقت  دون تقديم مشروع جديد حينها بعد أن تراجع داني بويل عن إخراج فيلمه 007 No Time to Die.

تعاون كريج مع جونسون، الذي كان لديه فكرة عن جريمة قتل غامضة، وشريكه المنتج  رام بيرجمان، ليخرج فيلم Knives Out ، والذي أطلقه كريج قبل أن يأتي كاري جوجي فوكوناجا ليخرج فيلم No Time to Die.

Knives Out

غموض حول النسخ الجديدة

تدور القصة حول المخبر بينوا بلان (كريج) الذي يتم تكليفه مع شريكه الملازم إليوت (لاكيث ستانفيلد) بمعرفة من قتل مؤلف  قصص اللغز المحبوب هارلان ثرومبي (كريستوفر بلامر).

قُتل المؤلف خلال تجمع عائلي، وكان هناك الكثير من المشتبه بهم ليختار بلان من بينهم، حيث يتطلع كل فرد من أفراد الأسرة تقريبًا إلى الميراث بمجرد وفاته.
قام ببطولة الفيلم أيضا، كريس إيفانز ، وجيمي لي كورتيس ، وآنا دي أرماس ، وتوني كوليت ، ودون جونسون ، ومايكل شانون ، وكاثرين لانجفورد ، وريكي ليندهوم.

من المقرر أن يبدأ الإنتاج في الجزء الجديد في 28 يونيو في اليونان، وتأتي الصفقة التكميلية في الوقت الذي يستعد فيه كريج لتوديع شخصيته المحبوبة جيمس بوند ، مع عرض فيلمه الخامس والأخير 007 No Time to Die أخيرًا في 30 سبتمبر في المملكة المتحدة و 8 أكتوبر في الولايات المتحدة.

يرتبط كريج أيضًا ببطولة الفيلم الجديد للكاتب والمخرج تود فيلد ، The Creed of Violence ، والذي هو في مرحلة ما قبل الإنتاج.

جونسون متعاقد أيضا على ثلاثية جديدة من Star Wars لـ ديزني Disney و لوكاس فيلم  LucasFilm ، على الرغم من عدم وجود جدول زمني حول موعد تحقيق ذلك.

نتفليكس تدفع مبلغ ضخم لأجل الفيلم