مسرح لشخص واحد.. تجربة مسرحية مبتكرة من جامعة نيويورك أبوظبي

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك - أبوظبي العرض الأول لفعالية مسرح لشخص واحد: "هير وي آر في الشرق الأوسط" في 7 أبريل المقبل.

تجربة مسرحية مبتكرة

وتبث الفعالية عبر الإنترنت لمدة خمسة أيام حتى 11 أبريل المقبل وتجمع التجربة المسرحية الرقمية المبتكرة التي حظيت بإشادة النقاد في الولايات المتحدة الأمريكية ممثلا واحدا مع فرد واحد من الجمهور لحضور واحدة من خمس مسرحيات قصيرة جديدة مستوحاة من التجربة المشتركة التي يمر بها العالم حالياً خلال جائحة "كوفيد - 19".

وتأسست الفعالية في عام 2010 على يد كريستين جونز وهي مصممة ديكور حائزة على عدة جوائز دولية وعضو مساعد في هيئة تدريس مدرسة تيش العليا للفنون بنيويورك.

وقالت كريستين جونز المؤسسة والمديرة الفنية المشاركة للفعالية إن فعالية مسرح لشخص واحد تعد ملتقى فريدا يتيح للممثلين وأفراد الجمهور الالتقاء وتطوير روابط مشتركة.

مركز الفنون في جامعة نيويورك - أبوظبي

نخبة من أفضل الفنانين التفاعليين

وقالت جيني كونز المديرة الفنية المشاركة إن هذه المسرحيات التي يؤديها نخبة من أفضل الفنانين التفاعليين في الولايات المتحدة الأمريكية وسيلة للخروج من عوالمنا الخاصة والتفاعل والتعاطف مع الآخرين بالإضافة إلى إيجاد أساليب مشتركة لمواجهة الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة "كوفيد - 19فيما أكد بيل براجين المدير الفني التنفيذي في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي إن هذه التجربة المسرحية الرقمية التي تجمع ممثلا واحدا مع فرد واحد من الجمهور تعزز الروابط العاطفية والقيم السامية للمسرح .

كما أشار إلى أن المشروع يكتسب أهمية خاصة بفضل مشاركة مجموعة رفيعة المستوى من الفنانين المسرحيين بمن فيهم نخبة من أبرز الأسماء في عالم المسرح.