5 كتب عن أشخاص أثروا في تاريخ العائلة المالكة البريطانية

سواء كان الجزء المفضل لديك من مسلسل The Crown هو علاقة الملكة بشقيقتها الأميرة مارغريت، أو مثلث الحب الدرامي للأمير تشارلز مع ديانا وكاميلا، فهناك العديد من الكتب التي تناولت حياة العائلة المالكة البريطانية بعيدا عن الملكة إليزابيث الثانية نفسها، لأشخاص قد تعتبرهم هامشين ولكنهم أثروا في تاريخ هذه العائلة على مدار السنين.

وفيما يلي نتعرف على 5 كتب عن أشخاص أثروا في تاريخ العائلة المالكة البريطانية.

كتاب Snowdon

كتاب Snowdon

يقدم كتاب السيرة الذاتية Snowdon نظرة ثاقبة غير مسبوقة عن حياة أنتوني أرمسترونغ جونز زوج الأميرة مارغريت، إذ تحدثت المؤلفة آن دي كورسي Anne de Courcy مع اللورد سنودون بالإضافة إلى العديد من المقربين منه.

كتاب Ninety-Nine Glimpses of Princess Margaret

كتاب Ninety-Nine Glimpses of Princess Margaret

شغلت حياة الأميرة مارغريت شقيقة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، العديد من المؤلفين إذ إنها اشتهرت بتمردها على عائلتها الملكية، ويحكي كتاب Ninety-Nine Glimpses of Princess Margaret، للكاتب Craig Brown لمحات من حياة صاحبة السمو الملكي الخاصة.

كتاب The Mountbattens

كتاب The Mountbattens

لم نعرف تأثير "العم ديكي" القوي على عائلة الملكة إليزابيث الثانية، إلا بعد مشاهدة مسلسل The Crown، ولكن اللورد لويس مونتباتن كان له دور حقيقي وفعال على العائلة المالكة البريطانية، فهو الأب الروحي للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

ويستعرض كتاب السيرة الذاتية The Mountbattens كيف أنقذ خال الأمير فيليب اللورد مونتباتن الحياة الأسرية لعائلة الملكة إليزابيث الثانية، وعلاقته بزوجته الرائعة.

كتاب HER TRUE STORY- IN HER OWN WORDS

كتاب HER TRUE STORY- IN HER OWN WORDS

كتب المؤلف أندرو مورتون ANDREW MORTON، كتاب HER TRUE STORY—IN HER OWN WORDS  أو ديانا قصتها الحقيقة- بكلماتها الخاصة،  بالتعاون مع أميرة ويلز الراحلة.

ويضم الكتاب مقابلات شخصية مع الأميرة ديانا، وهو يؤرخ بصدق لمعظم الأحداث في حياتها، من زواجها بالأمير تشارلز، غير السعيد إلى علاقتها بالملكة إليزابيث الثانية.

 وأعاد المؤلف أندرو مورتون نشره بعد 25 عامًا من إصداره الأصلي عام 1992، ليشمل المزيد من التفاصيل حول الحياة الملكية الصعبة التي لن تستطيع الأميرة ديانا تحملها.

كتاب Meghan: A Hollywood Princess

كتاب Meghan: A Hollywood Princess

يأتي كتاب Meghan: A Hollywood Princess كأول سيرة ذاتية كُتبت عن ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، للكاتب Andrew Morton.

 وعلى الرغم من أنها لم تكن معروفه سوى داخل المجال الدرامي الأمريكي، فإن المؤلف يحكي لنا في هذا الكتاب عن أصول ميغان ماركل حيث نشأت في لوس أنجلوس، وكيف تغيرت ملامح حياتها من السكن في شقة صغيرة إلي حياة الأمراء حتي أصبحت تعيش في أفخم قصور بريطانيا، كعضوة من أشهر وأهم العائلات الملكية في العالم أجمع.