خبيرة التجميل هدى فهد لـ "هي": المكياج المناسب للملامح أهم من صيحات الموضة

"تطبيق المكياج المناسب لملامح الوجه أهم من اتباع الموضة الدارجة" هذه إحدى نصائح خبيرة التجميل السعودية "هدى فهد" حول الموضة الرائجة في المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا، وذلك من منطلق شغفها بعالم الجمال والمكياج وحبها لرؤية الجمال بكل التفاصيل بشكل عام وفن التجميل والميك اب بشكل خاص، بينما منحت الكثيرات من العرايس بأناملها الاحترافية مكياج ناعم ومميز لأجمل إطلالة يوم الزفاف.

التقت "هي" خبيرة التجميل السعودية "هدى فهد" لتتعرف منها على مشوارها في عالم الجمال والمكياج، ونصائحها للعرايس للحصول على أجمل اطلالة يوم الزفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

هدى فهد "ميك اب ارتست" سعودية طموحة حاصلة على بكالوريوس لغة انجليزية وماجستير ادارة وتخطيط ومدربة معتمدة، أحب ان أرى الجمال بكل التفاصيل بشكل عام وفن التجميل والميك اب بشكل خاص، فالإنسان يجب ان يكون جميلا داخليا وخارجيا بأخلاقه ولباسه، والميك اب الجميل والنظيف يكمل كل هذه التفاصيل.

 من مكياج خبيرة التجميل هدى فهد

حدثينا عن بداية مشواركِ في عالم الجمال والمكياج.

ابتدأ مشواري في صالون تجميل إحدى صديقاتي، حيث اكتشفت من خلال زياراتي المتعددة لها موهبتي وشغفي بعالم الجمال والمكياج، ومن هنا كانت الانطلاقة، حيث عملت على تنمية موهبتي، وحصلت على العديد من الاعتمادات والدورات من أبرزها دبلوم تجميل، وهذا هو السبب في انطلاقتي السريعة ولله الحمد.

ما هي المعوقات التي واجهتكِ خلال هذا المشوار؟

لا شك أن أي إنسان أثناء مشواره لتحقيق شغفه في شيء ما، سيتعرض لبعض العقبات البسيطة يمكن تجاوزها بالصبر والارادة والعزيمة، لأنها لا تعتبر معوقات حاجزة في طريق النجاح، ومن أبرزها التغيب عن المنزل فترات طويلة لإنجاز المهام وجلسات التصوير والحجوزات الخارجية في بعض الأحيان.

ما هي النصائح الاساسية التي تقدمينها لكل عروس تبحث عن التألق بأجمل اطلالة يوم زفافها؟

ولله الحمد اغلب العرايس في هذا الوقت على اطلاع تام بكل ما تحتاجه لتكون متألقة بيوم زفافها، كالاهتمام المُسبق بالبشرة واخذ قسط كافي من النوم والغذاء الصحي وشرب الماء والبعد عن التوتر.

من مكياج الميك اب أرتست هدى فهد

ماهي الموضة الرائجة لهذا الموسم في المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا؟

الميك اب الناعم هو الرائج في هذا الموسم، ومن وجهة نظري أرى بأن تطبيق المكياج المناسب لملامح الوجه هو الاهم من اتباع موضة معينة، فالعين البارزة أو الجاحظة كمثال يناسبها "السموكي" الناعم لتخفيف بروزها.

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس السعوديات؟

دائما ما يبهرونني العرايس السعوديات بمعرفتهن واطلاعهن بما يتناسب مع ملامحهن، ونادرا ما نجد أخطاء في اطلالتهن، ولكن قد لا ترغب العروس أحيانا بتركيب الرموش الاصطناعية أو ربما لا تناسبها العدسات الملونة، بينما هذين الشيئين يمنحان جمال اضافي للميك اب، ولكن من الممكن الاستغناء عنها.

من مكياج الميك اب ارتست السعودية هدى فهد

برأيكِ.. هل يمكن ان يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل المنتشرة؟

لا يغني ولكن من الممكن أن يعطي نتائج مقاربة إلى حد مرضي، كتكبير الشفاه وسحب العين بالشدو، وتصغير المناطق الواسعة بالكونتور، وابراز المناطق الغائرة بالهايلايت. 

ولكن من الافضل دائما تهيئة البشرة ومراجعة طبيب التجميل قبل المناسبة، كحقن تجاعيد الوجه والحفرة الغائرة تحت العين وتكبير الشفاه الصغيرة والمنبسطة بالفيلر، وغيرها.

بحسب خبرتكِ.. ما الفرق بين المكياج العربي والمكياج الغربي؟

بنظري هذه الايام لا يوجد فرق شاسع بينهما كما كان الأمر في السابق، حيث كان الميك اب العربي يميل للفخامة.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

طموحي ان اكون رائدة اعمال في مجال التجميل، بإذن الله.

من مكياج العرايس من خبيرة التجميل السعودية هدى فهد

كلمة أخيرة..

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء، وأتمنى لها دوام التوفيق والتميز.

حساب الميك اب ارتست هدى فهد على الانستجرام

https://www.instagram.com/makeupartist_hudaa/