تشكيلة أزياء زهير مراد لخريف 2021

لينا نعيم

تشكيلة أزياء زهير مراد لخريف 2021

القصات المحددة والتصماميم المرنة هي السمات المميزة في مجموعة زهير مراد للملابس الجاهزة لخريف 2021، حيث استوحاها من لوحات الرسام الروسي الرائد في الفن التجريدي كاندينسكي لتتفاوت الإطلالات وتتناغم بكل جرأة متحدة معًا لإضفاء جو آسر يخطف الأنفاس.

تفاصيل المجموعة المفعمة بالأنوثة

جاءت المجموعة على شكل لوحة فریدة، یمتزج فیھا الكریب كادي بالساتان دوشاس، تتُرجَم في فستان مكشوف عند الكتفین تظلله عقدة بفخامة مطلقة، وأیضًا في بدلة بسروال مشدود عند الخصر تجمله طبقاتٌ متعددة. وما بین البساطة والتكلف، یأتي فستان طویل بطابعین متناقضین، وھو من الحریر وبأكمام فضفاضة لینسدل في دانتیل مشغول بتأنٍّ فیكشف بشفافیته عن بعض من أنحاء الجسم.

القصات الهندسية البارزة

أما القصات الھندسیة فلھا الغلبة في ھذه المجموعة، كما ھي حال الأقمشة المزخرفة . فھا ھو الجیلیه المطرز بفخامة بخیوطٍ ذھبیة  التي تعود بقوة في خریف وشتاء 2021 ، متباینًا فوق سروال قصیر من الكریب الأسود، في وقتٍ تنسدل الشراشیب وتتداخل على فستان قصیر بلونٍ رمَّاني أو على جمبسوت أسود لامع بفتحة رائعة عند الصدر أو حتى على سترة بقصاتٍ محددة تتراقص فیھا الشراشیب بكل حریة. وللكسرات مكانتھا ضمن المجموعة، فزیَّنت الفساتین والتنانیر المتمایلة مع كل حركة، بعضھا بأنماط الخطوط المتعرجة، فیما فرض الظھر المكشوف نفسه  بحسیةٍ متسمة بالكثیر من الرقي.

إلى ذلك، لم تغب الإثارة المفعمة بالأنوثة خصوصًا عبر إبراز المنحنیات بأبھى طلة، إن كان من خلال حبكة الجاكار الناعم بألوانه القزحیة، أوعبر أقمشة الحریر المتطایر المزدان بطبعات وبحواشٍ من الریش، أو مع الترتر البراق.

باليت ألوان تناسب السيدة العصرية

أما الألوان فتتفاوت بین الأسود والبیج الفاتح والزھري لتعود وتنبض بحیویة مع اللون الرمَّاني قبل أن ترسو على الكحلي، فتستحضر المجموعة بكل تفاصیلھا سحر أزیاء أربعینات القرن الماضي وتحرر الأجساد في تحیة إلى المرأة المستقلة والعصریة.