بمناسبة يوم المرأة العالمي أجمل فساتين زفاف دخلت التاريخ

إطلالات النجمات والنساء الأكثر شهرة في العالم، كانت ولا تزال مصدر إلهام للنساء من عشاق الموضة والأناقة من مختلف دول العالم، وعلى مر السنين، شاهدنا أعداد لا حصر لها من الإطلالات الرائعة للنجمات والنساء الأكثر شهرة وتأثيرا في العالم، ولكن أكثر إبهارا وجذبا للأنظار، كانت بالتأكيد إطلالاتهن بفستان الزفاف.

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، دعونا نتعرف معا على مجموعة من أروع فساتين زفاف النجمات وأكثرها شهرة وتكلفة والتي دخلن من خلالها تاريخ الموضة والجمال

زفاف سيلين ديون Celine Dion

زفاف سيلين ديون Celine Dion

ارتدت المغنية الكندية الشهيرة سيلين ديون في حفل زفافها على رينيه أنجليل René Angélil والذي أقيم في عام 1994، وتقدر تكلفته بمبلغ يتراوح ما بين 3-5 مليون دولار، ووصف فستان زفافها وهو من تصميم ميريلا وستيف جنتيل Mirella and Steve Gentile، بأنه واحد من أفضل فساتين الزفاف، واستغرق صنع الفستان أكثر من 1000 ساعة، وكانت تكلفة الحرير الإيطالي الفاخر والدانتيل الفرنسي الذي صنع منه الفستان وحدها تقدر بنحو 25000 دولار أمريكي، واستخدم في تزيين الفستان ألفين بلورة فاخرة.

فيكتوريا سواروفسكي Victoria Swarovski

فيكتوريا سواروفسكي Victoria Swarovski

المغنية الأسترالية ووريثة ماركة الكريستال الأكثر شهرة في العالم، سواروفسكي، فيكتوريا سواروفسكي ارتدت في حفل زفافها واحد من أغلى فساتين الزفاف على مر التاريخ حيث ارتدت فستان زفاف تقدر تكلفته بنحو مليون دولار أمريكي وهو مزين بعدد 500000 بلورة من الكريستال.

كيم كارداشيان Kim Kardashian

 كيم كارداشيان Kim Kardashian

تألقت كيم كارداشيان بفستان زفاف مبهر في حفل زفافها على كاني ويست Kanye West وهو فستان من ماركة Givenchy بسعر 500 ألف دولار، وارتدت مع الفستان زوج من الأحذية الأنيقة من ماركة Balmain بسعر 40 ألف دولار.

كيت ميدلتون Kate Middleton

كيت ميدلتون Kate Middleton

كيت ميدلتون دوقة كمبريدج ارتدت في حفل زفافها على الأمير وليام Prince William في عام 2011، فستان زفاف وصف بأنه من بين أكثر فساتين الزفاف أناقة في عصر، وهو من تصميم سارة بيرتون Sarah Burton من ماركة Alexander McQueen، ويقدر سعره بنحو 400 ألف دولار.

أمل علم الدين Amal Alamuddin

أمل علم الدين Amal Alamuddin

المحامية البريطانية الشهير أمل علم الدين ارتدت في حفل زفافها فستان زفاف مبهر من تصميم سارة بيرتون Sarah Burton من ماركة Alexander McQueen، ويقدر سعره بنحو 380 ألف دولار، وقدرت إجمالي تكلفة احتفالات زفافها بنحو 4.6 مليون دولار.

ماري شانتال ميلر Marie-Chantal Miller

ماري شانتال ميلر Marie-Chantal Miller

الأميرة ماري شانتال زوجة ولي عهد اليونان، ارتدت في حفل زفافهما فستان مبهر من ماركة Valentino، تزينه حبات اللؤلؤ وشارك في صنعه فريق من المحترفين مكون من 25 شخص، وتقدر تكلفة الفستان بنحو 225 ألف دولار.

بترا إيكلستون Petra Ecclestone

 

بترا إيكلستون، ابنة رجل الأعمال البريطاني الشهير، ومالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، بيرني إكليستون، ارتدت في حفل زفافها الذي قدرت تكلفته بنحو 20 مليون دولار، فستان زفاف من ماركة Vera Wang بسعر 140 ألف دولار.

كاثرين زيتا جونز Catherine Zeta-Jones

كاثرين زيتا جونز Catherine Zeta-Jones

كاثرين زيتا جونز ارتدت في حفل زفافها على النجم الأمريكي وزوجها منذ سنوات، مايكل دوغلاس Michael Douglasـ فستان فاف أنيق من ماركة Christian Lacroix بسعر 140 ألف دولار.

جسيكا بيل Jessica Biel

جسيكا بيل Jessica Biel

اختارت جسيكا بيل أن ترتدي في حفل زفافها على جاستين تمبرليك Justin Timberlake فستان زفاف غير تقليدي حيث ظهرت بفستان زفاف باللون الوردي الشاحب من ماركة Giambattista Valli وقدرت قيمة الفستان بنحو 100 ألف دولار.

فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham

 فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham

فيكتوريا بيكهام ظهرت في حفل زفافها بفستان زفاف أنيق عاري الأكتاف من ماركة Vera Wang ويقدر سعره بما يقرب من 100 ألف دولار، واعترفت فيكتوريا في وقت لاحق بأنها لا تزال تحتفظ بالفستان في خزانتها من أجل طفلتها الصغيرة هاربر بيكهام Harper Beckham.

ميلاني ترامب Melania Trump

ميلاني ترامب Melania Trump

ميلاني ترامب ظهرت في حفل زفافها بفستان زفاف مبهر من ماركة كريستيان ديور Christian Dior قدرت قيمته بنحو 100 ألف دولار، والفستان مزخرف بقطع الكريستال واستغرق صنعه 500 ساعة.