شخصيات نسائية اعتمدن الموضة كوسيلة لتوجيه رسائل سياسية وانسانية

لطالما كانت الموضة أكثر من مجرد ازياء وأناقة ولطالما استعملت لتكون احد اهم المنصات للتعبير عن موضوعات مختلفة وهامة من النواحي الثقافية والانسانية والسياسية أيضاً، وهناك الكثير من الشخصيات النسائية اللواتي اعتمدن الموضة كوسيلة لتوجيه هذا النوع من الرسائل بطرق ذكية وغير مباشرة واليك بعض الامثلة.

رسائل انسانية وجهتها شخصيات نسائية عبر الموضة

الملكة اليزابيث توجه رسائل مبطنة من خلال الازياء

الملكة اليزابيث معروفة باطلالاتها الملفتة لكن كثيراً ما يكون هناك رسائل مبطنة من خلال هذه الاطلالات مثل اللوك الذي اعتمدته بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي مع قبعة مزينة بالورود باللونين الازرق والاصفر قيل انها استوحيت من علم الاتحاد، وأيضاً في لقائها مع ترامب اعتمدت لوك باللون الازرق زينته ببروش من الالماس كانت قد تلقته من عائلة اوباما وعندما سألت عن الأمر القصر الملكي لم ينف ولم يأكد الموضوع.

ارتدت الملكة بروش كانت قد تلقته من عائلة اوباما للقائها مع ترامب

النجمات في اطلالات باللون الاسود في حفل الجولدن جلوبز

اعتمدت النجمات اطلالات باللون الاسود في حفل الجولدن جلوبز عام 2018 لدعم حملة Time’s up للتوعية ضد التحرش الجنسي الذي تواجهه النساء من مختلف الاعمار حول العالم، وقد كان لهذا الموقف تأثيراً كبيراً ولاسيما أن اشهر النجمات العالميات شاركن بهذه الحملة باجمل الاطلالات وقد نال الحدث تغطية عالمية كبيرة.

اعتمدن النجمات اطلالات باللون الاسود في حفل الغولدن غلوبز لدعم حملة ضد التحرش الجنسي

آشلي غراهام تكسر معايير الموضة بقوامها الممتلئ

آشلي غراهام تعتبر واحد من اكثر عارضات الأزياء شهرة في العالم على الرغم من قوامها الممتلئ الذي لا يتماشى مع المعايير العالمية، وقد استطاعت على الرغم من ذلك أن تدخل عالم الازياء من اوسع ابوابه وتتحدى جميع المعايير من خلال مشاركتها في اهم عروض الازياء العالمية وقد نقلت رسالة لجميع النساء حول العالم أن المرأة من الممكن أن تكون جميلة بغض النظر عن وزنها أو عمرها أو لونها أو عرقها.

آشلي غراهام في عرض دار مايكل كورس.

شخصيات نسائية اعتمدن الموضة كوسيلة لتوجيه رسائل سياسية وانسانية وقد نجحن في تغيير الكثير من الأفكار السائدة والتأثير على المجتمع باساليب غير مباشرة.