نماذج مشرفة لنساء عربيات تفوقن في مجالات رياضية خطرة

نماذج عربية مشرفة للمرأة في كافة الرياضات الخطرة استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات العالمية والمحلية.. نأخذكم في رحلة سريعة معهم احتفالا باليوم العالمي للمرأة.

مشاعل العبيدان نموذج مشرف لنجاحات المرأة

ومن النماذج النسائية في مجال الرياضات الخطرة والتي قامت بتشريف المملكة العربية السعودية بمشاركاتها المتنوعة في مجال سباقات السيارات والراليات العالمية.. يأتي اسم المتسابقة السعودية مشاعل العبيدان

المتسابقة السعودية مشاعل العبيدان لها مشوار حافل في مجال الراليات حيث أسست برفقة المتسابقة السعودية دانيا العقيل أول فريق نسائي سعودي في مجال سباق السيارات.

حيث حمل أول فريق نسائي سعودي في مجال سباق السيارات اسم "شيرو" ويستعد الفريق النسائي في رالي داكار السعودية 2022

حيث يعكف الفريق في الوقت الحالي على الإعداد من أجل المشاركة نسخة العام المقبل من رالي داكار السعودية عبر المشاركة في الراليات المحلية بالسعودية ومن أجل تطوير إمكانياتهم وثقل خبراتهم في ذلك المجال الصعب والمنافسة الحافلة بالمغامرة.

 مشاعل العبيدان نموذج رائد للمرأة السعودية

تعبر مشاعل العبيدان عن فخرها بالمشاركة في "رالي داكار السعودية 2021"، كمرحلة تدريبة لتهيئة الفريق للمشاركة في "رالي داكار السعودية 2022".

 ونوهت مشاعل العبيدان إلى عزم الفريق فتح باب التسجيل للفتيات السعوديات للمشاركة والانضمام للفريق بعد الرالي، حيث سيبدأ الفريق أولى خطواته في البطولة السعودية للراليات الصحراوية العام المقبل.

المتسابقة السعودية مشاعل العبيدان دائما ما تعبر عن فخرها بالمشاركة في "رالي داكار السعودية 2021"، استعدادًا لخوض سباقات رالي داكار المقبل عام 2022، ولفتت إلى أن خطة عمل فريق "شيرو" على المدى الطويل فتح المجال واستقطاب الفتيات السعوديات لتحقيق أحلامهن في دخول مجال سباق السيارات، واستذكرت بداية هوايتها مع هذه الرياضة منذ طفولتها مع إحضار والدها "دباب"، والتي تطورت مع مرور الأيام والسنوات، وأعربت عن مفاجأتها بإقبال البنات على هذه الرياضة.

سائقة الراليات آمنة القبيسي

تعد الشابة الإماراتية الواعدة سائقة الراليات آمنة القبيسي أحد النماذج الإماراتية النسائية المشرفة التي استطاعت بكل جد واجتهاد الوصول إلى العالمية.

تعد الشابة الإماراتية الموهوبة سائقة الراليات آمنة القبيسي أول سيدة إماراتية تشارك في تجارب سباقات "فورملا أي" لتؤكد على ريادة المرأة الإماراتية في شتى المجالات.

بدأت الشابة الموهوبة سباق العالمية بعد خطت خطواتها الأولى من خلال المشاركة في سباقات فورملا 4 " في دولة إيطاليا بعد أن نالت دعما كبيرا من والدها خالد القبيسي، البطل الإماراتي في سباقات التحمل للسيارات الذي يحرص دائما على تشجيعها من أجل الوصول إلى أعلى درجات المجد في سباقات الفورميلا.

ومن أجل التأكيد على دعم نجلته آمنة في سباقات الفورميلا قام والد سائقة الراليات آمنة القبيسي خالد القبيسي، البطل الإماراتي في سباقات التحمل للسيارات بتحقيق حلم ابنته من خلال شراء سيارة "فورمولا 4" التي يبلغ ثمنها ربع مليون درهم.

حيث قام الأب خالد القبيسي، البطل الإماراتي في سباقات التحمل للسيارات بتقديم تلك السيارة لابنته لتكون بداية الطريق نحو وصول الشابة الواعدة إلى أعلى درجات المجد في سباقات الفورميلا 1.

سائقة الراليات آمنة القبيسي

ومن أجل تأكيد جدارتها في عالم الفورميلا نجحت الإماراتية آمنة القبيسي لفتت المتسابقة الإماراتية الواعدة أنظار الجميع وتفوقت في المراحل النهائية من سباقات الفورميلا في عام 2019.

حيث تمكنت في ذلك الوقت من حسم السباق الأول من بطولة فورميلا 4 الإمارات لتؤكد أن قدراتها الكبيرة التي اكتسبتها في عالم سباقات الكارتينج أكدت على قدراتها الكبيرة نحو الريادة.

وتؤكد دائما الشابة الإماراتية الموهوبة سائقة الراليات آمنة القبيسي أن أكثر اللحظات التي شعرن فيها بالسعادة كانت أثناء مشاركتها في بطولة إيطاليا ونجاحها في تحقيق مركز متقدم وسط أبطال سباقات الفورميلا.

وتشعر الشابة الإماراتية الموهوبة سائقة الراليات آمنة القبيسي بالفخر بسبب إطلاق لقب " سفيرة الإمارات في مجال رياضة السيارات" عليها مؤكدة أن ذلك اللقب يدفعها نحو تحقيق طموحها في أن تكون ضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم في عالم سباقات الفورمولا 1.

الملاكمة السعودية الواعدة رشا الخميس

ومن المواهب السعودية البراقة في عالم الرياضات العنيفة يبرز اسم الملاكمة السعودية الشابة والواعدة رشا الخميس التي استطاعت إبهار الجميع بقدراتها المميزة.

نجحت الملاكمة السعودية الشابة رشا الخميس في أن تكون أول ملاكمة سعودية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية 4 مرات على التوالي كما تعد الخميس أول امرأة معتمدة في الملاكمة من اتحاد الملاكمة السعودي.

وكان الرقم القياسي الأول للشابة السعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في شهر يونيو من العام 2017 م من خلال لعب أعلى ارتفاع تحت سطح البحر الفيفا فوق جبل كيليمانجارو.

فيما كان الرقم القياسي الثاني للشابة السعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في شهر أبريل من العام 2018 م من خلال لعب مباراة لكرة القدم في أدنى ارتفاع تحت قواعد الفيفا في غور الصافي بالأردن.

موهبة مميزة تتمتع بها الملاكمة السعودية الواعدة رشا الخميس

وكان الرقم القياسي الثالث للشابة السعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في شهر مايو من العام 2019 م من خلال لعب أطول مباره كرة قدم بعد 69 ساعة متواصلة في ليون في دولة فرنسا.

بينما كان الرقم القياسي الرابع للشابة السعودية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في العام 2019 م من خلال المشاركة في مباراة كرة تحت قواعد الفيفا حيث لعبت أكثر من 50 جنسية في مباراة كرة قدم في ليون بدولة فرنسا.

حصلت الملاكمة السعودية الشابة رشا الخميس على ماجستير في السياسة العامة والإدارة الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا، كما حصلت على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود ومستشارة في قسم خدمات الاستشارية – الاستراتيجية وتحسين الأداء في إحدى الشركات الاستشارية الرائدة على مستوى العالم

الملاكمة السعودية الشابة رشا الخميس تعتبر خير ممثلا للمملكة العربية السعودية في رياضة الملاكمة في الاتحاد الاسيوي للملاكمة.

كما أنها تشغل منصب عضوة في مجلس الاتحاد الاسيوي للملاكمة ومجلس اتحاد السعودي للملاكمة بالإضافة لكونها عضوة في مجلس إدارة لجنة المرأة تحت رئاسة اللجنة الأولمبية العربية السعودية.

الرباعة الإماراتية المبدعة آمنة الحداد

ومن النماذج النسائية المشرفة في الرياضات الخطرة على المستوى العربي يبرز اسم الرباعة الإماراتية المبدعة آمنة الحداد التي أثبتت أن المستحيل ليس إماراتيا.

استطاعت الرباعة الإماراتية أن تلهم العديد من النساء في العالم العربي بفضل قدراتها الكبيرة وطموحها اللامحدود وشغفها نحو تحقيق النجاح دوما.

استطاعت الرباعة الإماراتية المبدعة آمنة الحداد في العام 2012 م أن تكون أول إماراتية تشارك في بطولة "ريبوك كروس فيت آسيا" التي أقيمت في كوريا الجنوبية.

وبفضل قدراتها المميزة في مجال رفع الأثقال كادت الرباعة الإماراتية المبدعة آمنة الحداد أن تصل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العام 2016 م في ريو إلا نقطتين منعها من الوصول الي التصفيات النهائية

 الرباعة الإماراتية آمنة الحداد في لقطة لها أثناء ممارسة التمارين في الصغر

ونجحت الرباعة الإماراتية المبدعة آمنة الحداد في حصد 6 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية من الاتحاد الدولي لرفع الاثقال لتؤكد موهبتها الكبيرة.

واستطاعت الرباعة الإماراتية المبدعة آمنة الحداد الحصول على المركز 70 من أصل 170 امرأة حول العالم كما استطاعت المشاركة في مهرجان ارنولد الرياضي لمدة ثلاثة أعوام متتالية.

كما شاركت الرباعة الإماراتية المبدعة آمنة الحداد في عدد كبير من المؤتمرات ومن ضمنها مؤتمر الرياضة العالمي للمرأة في الإمارات العربية المتحدة وذلك شهر مايو من عام 2015 م.

ياسمين نصر الجويلي لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه

 ومن النماذج العربية المشرفة التي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية الواضحة تأتي اللاعبة المصرية الواعدة ياسمين نصر الجويلي، لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه.

استطاعت لاعبة الكاراتيه المصرية ياسمين نصر الجويلي إحراز الميدالية الذهبية في منافسات وزن -48 كجم (ناشئين -18 عام) ببطولة العالم للناشئين والشباب وتحت 21 عاما التي أقيمت في العام 2019 م في سانتياجـو في تشيلي.

اللاعبة المصرية الواعدة ياسمين نصر الجويلي استطاعت تقديم مشوار حافل بالبطولة بداية من تحقيقها للمركز الأول في البطولة بمجموعتها بعد أن تفوقت على بطلات العالم من دول أوكرانيا والنمسا والبرازيل وبولندا والهند لتؤكد على موهبتها المميزة في رياضة الكاراتيه.

كما حققت اللاعبة الموهوبة أول ميدالية أولمبية في تاريخ الكاراتيه المصري بعد فوزها عن جدارة بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية للشباب في الأرجنتين في العام 2018 م.

ياسمين نصر الجويلي لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه

نجاح اللاعبة المصرية الموهوبة ياسمين نصر الجويلي لم يأتي من فرغ حيث سعت منذ نعومة أظافرها في السعي نحو تحقيق الميداليات والبطولات العالمية.

وهو الأمر الذي جعل الشابة الموهوبة أن تضع النجاح فقط نصب أعينها فكتب على غرفتها "أنا أول العالم" إلى أن استطاعت تحقيق حلمها الرياضي وتشريف بلادها في المحافل الرياضية العالمية.