علامة KAB من السعودية تقدم هوية متفردة وعصرية إلى عالم تصميم العباءات

عالم تصميم العباءات يتجدد مع ظهور مواهب شابة تسهم في منح أفكار ومفاهيم جديدة لعالم التصميم بخطى جريئة خارجة عن المألوف مع الحفاظ على هوية وتراث هذا الرداء التقليدي.

التقينا بصاحبتي علامة KAB من السعودية الأختين منى وهيا الخلف اللتين خصتا مجلة "هي" بالحديث عن علامة الأزياء المتخصصة في تصميم العباءات، وأسلوب العمل الجديد في مجال الأزياء السعودي على مستوى المنطقة، وكيف تحرصان على مواكبة التطور التكنولوجي والاجتماعي فيما يتوافق مع مفهوم العلامة وميولهما الفنية.

ما فكرة علامة KAB التي تطمحان إلى إيصالها لمجتمع الموضة المحلي؟

منى: تقدم علامة KAB تعريفا جديدا للعباءات العصرية، حيث تجمع ثقافة ارتداء العباءات الحديثة مع أصل تصميم العباءات التقليدية.

هيا: نقدم للمرأة السعودية الأناقة والإبداع، وذلك بمزج التقاليد مع روح الابتكار الجديدة.

ما الذي يميزكما عن علامات العباءات الموجودة في السوق؟

منى: ما يميز علامة "كاب" هو الجمالية والأسلوب والجودة المستوحاة من الفن والثقافة والجمال الحديث.

هيا: نسعى جاهدين لنقدم لعميلاتنا أعلى مستويات الجودة، ونحرص في كل وقت على أن نلبي توقعاتهم، بل ونفوقها أيضا!

تحولت العباءة في الفترة الأخيرة من رداء تقليدي إلى قطعة أزياء تنافس بتفاصيلها الأزياء العالمية. برأيكما ما دور المرأة الشرقية والسعودية تحديدا في هذا التحول الجذري الذي طرأ على العباءة؟

منى: غيرت المصممات العربيات صناعة الموضة بشكل كبير في السنوات الأخيرة. أعتقد أن المصممات الإماراتيات استطعن قيادة طريقة تصميم أزياء عصرية بالعباءات، وكان هذا الأمر ملهما جدا بالنسبة لنا.

هيا: أصبحت بعض المصممات السعوديات من جيل الألفية الآن رائدات في مجال الموضة بإبداعاتهن الفريدة، وشعورهن بالأناقة، وهذا هو سبب اعتبار العباءة الآن قطعة مهمة في عالم الموضة.

أصبحت العباءة هوية المرأة السعودية التي تعكس شخصيتها وأسلوب حياتها العصري، ما أهم العناصر التي تعتمدونها في تصميم مجموعاتكما؟

منى: العنصر الرئيس المميز في تصاميمنا بشكل عام هو الخياطة النظيفة التي تصنع قطعا تتناسب مع جميع أشكال وأنواع الأجسام المختلفة.

هيا: يجب أن تكون اختيارات الأقمشة والألوان لكل تصميم جريء، وأخيرا، يجب أن تكون كل قطعة خالدة.

تميل تصاميم العباءات لديكما إلى الطابع الفني بوحي من عالم البوب أرت، كيف تترجمان مفاهيم الفن في تصاميم عباءات عملية وفي الوقت نفسه فنية وأنيقة؟

منى: تصميماتنا ليست بالضرورة مستوحاة من فن البوب، أكثر من أنها طريقة راقية لتصميم العباءات التي تناسب المرأة السعودية العصرية.

هيا: نهدف إلى تصميم قطع تتحدث إلى جيلنا من النساء السعوديات القويات، وتعزز ثقتهن في التعبير بحرية عن أسلوبهن من خلال العباءات.

هل تتأثر تصاميمكما بالأزياء الدارجة عالميا؟ وكيف تواكبون أبرز الصيحات في عمليات التصميم؟

منى: تتأثر علامتنا بشكل كبير بأزياء الشارع التي تتمحور حول فكرة الخروج عن المألوف وابتكار شيء جديد نضيفه إلى تنسيقاتنا اليومية.

هيا: تتطور الموضة باستمرار، ولكنها تتعلق بشكل أساسي بالتعبير عن الذات من خلال الملابس والابتكار، ونحاول دوما دمج القطع المريحة والعصرية في جميع تصميماتنا.

من المرأة التي تلهمكما في تصميم العباءات؟

منى: يأتي إلهامنا من كل امرأة سعودية ومستقلة تعمل بجد.

هيا: نؤمن بأن الموضة تعزز من الذات، ونريد تمكين كل امرأة سعودية وتعزيز الشعور بالحرية لديها، للتعبير عن نفسها بأزيائها حتى بالعباءات، من خلال منحها الثقة بأزيائها لتستمتع بيومها، وتحقق النجاحات.

أي أيقونة في عالم الموضة تودّان رؤيتها متألقة بتصاميمكما؟

منى: أميرة الطويل هي أيقونة الموضة المثالية، وأحد النماذج القيادية الناجحة من جيلنا التي تطمح كل امرأة سعودية إلى تحقيق إنجازاتها.

هيا: ونود أن نراها ذات يوم في أحد تصميمات .KAB

برأيكما، ما أهم الأشياء التي يجب أن تركز عليها المرأة عند تنسيق إطلالتها بالعباءة؟

منى: لتنجحي في تنسيق إطلالتك بالعباءة كل ما تحتاجين إليه هو اختيار مقاس العباءة المناسب، والحد الأدنى من الإكسسوارات.

هيا: وأرى أنه يجب أن تكون الأحذية والحقائب المختارة بسيطة وأنيقة ليكتمل مظهرك.

علامة KAB من السعودية تقدم هوية متفرد

 تستخدمان منصات التواصل الاجتماعي لترويج تصاميمكما وإبراز هوية العلامة، هل تعتبران منصات التواصل كمنصة الإنستغرام واجهة رئيسة للعلامة؟

منى: في بداية رحلتنا عملنا بشكل أساسي على منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام، ومن ثم بدأنا بالنمو كعلامة تجارية، وأصبحنا نعرض مجموعاتنا في بعض متاجر البوب اوب المؤقتة، وبوتيكات خاصة ذات مفاهيم محددة .concept stores

هيا: نعمل حاليا على إطلاق موقع إلكتروني لتوسعة نطاق وصولنا للعميل.

ما جديدكما لموسم خريف وشتاء 2021 ؟

منى: إلهام مجموعتنا الجديدة لموسم خريف / شتاء 2021 هو الأسلوب الخالد في التصميم، حيث تندمج به جميع أنواع اتجاهات وتيارات الموضة بالتركيز على البدلات القوية بشكل أساسي.

هيا: نريد من خلال هذه المجموعة إعادة ابتكار مفهوم الأنوثة، وذلك من خلال التأكيد على فكرة الأنوثة والأناقة. مفهوم التمكين يشكل عنصرا مهما في المجموعة من خلال صناعة البدل والمعاطف وإضافة تفاصيل معاد تصميمها كلمسات الكشكشة وقصات الكيب الراقية.

زوري حساب الإنستغرام  @kab_abayasلمعرفة المزيد عن تفاصيل العلامة وموديلات العباءات المواكبة للموضة.